ستتسوقين الكثير من الأغراض الجديدة، فالعيد على الأبواب من جهة، وموسم الخريف والشتاء يقبل علينا من جهة أخرى. وبالتالي فلديك قائمة ببضعة أغراض خاصة بجمالك عليك اقتناءها، ومنها بلا شك أدوات المكياج. ولأن المتاجر تزخر بمئات المستحضرات المشهورة والمجهولة، الغالية والمعقولة السعر والرخيصة، وكلها تتنافس فيما بينها على جذب انتباهك، فقد حاولنا في موقع "أنا زهرة" اختصار الطريق عليكِ، ومساعدتك في قضاء يوم مريح من التسوق، جربي أن تثقي بخياراتنا التي وضعناها بعد الكثير من البحث.


والآن أحضري القلم والورقة وسجلي المستحضرات التالية:
1- أفضل كريم أساس Foundation
إذا كنت تحبين كريم الأساس السائل فأفضل ماتختارينه هو أي كريم أساس من شانيل، Chanel. وإذا كنت تحتاجين لشيء أقل ثمناً فأقترح عليكِ Perfectly Real Makeup من Clinique، فهو كريم أساس جيد جداً لصاحبات البشرة الدهنية، كما أنه يدوم لوقت طويل. أما إذا كنت تحبين كريم الأساس البودرة فإن كريم MAC Studio Fix سيكون خياراً رائعاً، إذ أنه قادر على إعطاء البشرة تلك اللمسة المخملية من دون لمعة مكياج بحيث تبدو طبيعية تماماً.


2- أفضل ظلال عيون Eye shadow
جربي L’Oreal HIP لقد أحببت التنوع البديع في قائمة الألوان التي تقترحها هذه المجموعة. وحين قمت بوضعها انفردت بسهولة ونعومة على الجفن وشعر أن اللون غني ومشع على عيني. بالإضافة إلى ميزة نبحث عنها كلنا ألا وهي سعرها المناسب. أما إذا كنت تفضلين ظل عيون كريمي الملمس فربما تكون Clinique Quick Eyes خياراً جيداً في هذه الحالة. وهو يأتي على شكل أنبوب مثل الغلوس Gloss المخصص للشفاه. ستجدين قائمة من الألوان الخفيفة والطبيعية.


3- أفضل آي لاينر eyeliner
إن قائمة بأنواع الآي لاينر الجيدة ستطول، ولكن عن نفسي أفضل Bobbi Brown Long-Wear Gel Eyeliner ، فهو يدوم طويلاً ولا يزعجني أبداً ولا يسيل ويسهل عليّ بفضل الريشة المرفقة المبتكرة أن أضعه بطريقة انسيابية. ثقي بي لن يزول هذا الآيلاينر حتى تزيليه بنفسك في الليل، فهو جل Gel. ستجدينه في علبه مثل علبة الظلال ويمكنك تطبيقه بالريشة.


4- أفضل مسكارا
لأني أرهقت ميزانيتي قليلاً، قررت اختيار مسكارا رائعة وبسعر رائع أيضاً، فكانت Sephora Triple Action Mascara هي ما وقع عليه اختياري، وجدت أنها تكثف وتطول وتقوّس الرموش وهي مضادة للماء.


5- أفضل أحمر شفاه
حسناً حسناً، إنها اللحظات المغرية أثناء التسوق للمكياج، فألوان أحمر الشفاه التي طرحتها الدور المختلفة للموسم المقبل متنوعة وتدعوك لاقتنائها. ولكن كامرأة حنطية البشرة وبشعر غامق اللون فإني أفضّل الألوان التي تضفي بريقاً على بشرتي، ومن الأنواع تلك التي تظهر شفتي منسابة وطرية وترطبها في الوقت نفسه. وهذه مميزات عثرت عليها في إيف سان لوران. يمكنكِ شراء لون واحد يناسب عدة ألوان من المكياج والملابس، خاصة وأن الدار تطرح هذا الموسم وضمن مجموعة Yves Saint Laurent Rouge Volupte Silky-Sensual Lipstick SPF 15 أحمر الشفاه باللون العاري. أمّا إذا كنت تبحثين عن أحمر شفاه بسعر أقل فأنصحك بمجموعة من Revlon Super Lustrous Lipstick.


6- أفضل مناكير
بالطبع فإن ألوان شانيل الجديدة تزغلل العيون، تلك التي ستجدينها في مجموعة الخريف بألوان برونزية ونحاسية غريبة تعطي انعكاسات كثيرة. وللواتي يبحثن عن مناكير بسعر مناسب أنصح بمجموعة Rimmel London 60 Seconds Nail Polish.


7- أفضل ملمع شفاه
إذا كنت تبحثين عن ملمع شفاه كثيف ومريح، ولا يعطيكِ ذلك الشعور المزعج بالتصاق الشفتين، فجربي Clinique Superbalm Moisturizing Lip Gloss، الذي يحتوي في تركيبته مرطباً وواقياً من الشمس وهو متوفر ب 8 درجات لونية.


8- أفضل قلم للحواجب
أعجبني كثيرا ابتكار "مكياجي" الجديد، قلم مينكسMinx الذي يعمل عمل التاتو، يمكنني رسم حاجبي بدقة وأعطيها الشكل الذي أريد من دون اللجوء إلى التاتو ومخاطراته.


9- أفضل أحمر خدود
لا يكتمل مكياجك أبداً من دون تلك اللمسة الأخيرة من أحمر الخدود. ومن ضمن مجموعات الخريف المقبل الكثيرة سأختار أحمر الخدود من Lancôme وهو Maison Blush، يمكنك مزج الثلاثة ألوان في العلبة الواحدة: الوردي الفاتح والغامق ودرجة أخرى بلون البشرة.


10- أفضل قلم كحل
لا تحبين الآي لاينر، أو تحبين مزج الاثنين؛ الآي لاينر في الخارج والكحل من الداخل. إذن فأفضل خيار، كما رأيت، من المجموعات الجديدة لموسم الخريف هو قلم الكحل من Guerlain، أحببت أنه متوفر بلون أزرق بحري وبني ولكن اللون الأخضر يبدو رائعاً داخل العين فهو يعطيها ذلك الاتساع الإضافي. الأزرق كذلك يزيد من قوة البياض.

للمزيد:

مكياج خريف 2011 من Yves Saint Laurent

أفضل مكياج للشاطئ

أطباق رمضان

صور: 10 طرق لقص الشعر طبقات

فيديو: مكرونة الكفتة بالبشاميل