لجأ عدد من الفنانات إلى "الباروكة" أو الشعر المستعار في مسلسلاتهن الرمضانية. واللافت أنّ بعضهن لجأ إليها كضرورة درامية. بينما استعانت أخريات بها للإطلالة بلوك جديد في العمل. لذلك، رصدت "أنا زهرة" أسرار وتفاصيل استعانة النجمات بالباروكة هذا العام.

منذ ارتدائها الحجاب، تعدّ صابرين من أبرز الفنانات اللواتي يستعين بالباروكة في أعمالهن. وعلى رغم الجدل الذي تثيره باروكتها كل عام، إلا أنّها استعانت هذا العام بباروكتين كونها تشارك في عملين مختلفين. هكذا، أطلّت في "وادي الملوك" الذي تجسّد فيه شخصية امرأة صعيدية بعدما استعانت بباروكة وضعت فوقها غطاءً على الرأس. أما في مسلسلها الثاني "لحظة ميلاد" الذي تجسّد فيه شخصية دكتورة في الجامعة، فقد استعانت بباروكة " كاريه" ذي لون بني فاتح.

وعزت صابرين لـ "أنا زهرة" استعانتها بباروكتين هذا العام إلى أنّها لجأت إلى واحدة في "وادي الملوك" كون الحجاب لم يظهر في تلك الفترة التاريخية التي يتناولها العمل أي قبل عام 1900. لذلك لجأت إلى الباروكة مع غطاء الشعر كونها امرأة صعيدية.

أما في "لحظة ميلاد"، فقد اعتمدتها كضرورة درامية كون معظم مشاهدها في العمل تصوَّر داخل منزلها مع أسرتها. لذلك ترى أنّه من الطبيعي أن تظهر  بشعرها داخل منزلها ومع زوجها وأبنائها.

وتستعين كارول سماحة بأكثر من باروكة في مسلسل "الشحرورة" الذي يتناول سيرة صباح. لذلك، استخدمت الفنانة اللبنانية عدداً من الباروكات حتى تقترب من شكل "الصبوحة" وشعرها المميز. وأبرز تلك الباروكات واحدة شقراء، وهو اللون الذي اشتهر به شعر صباح.

كذلك تستعين مي عز الدين بباروكة ذي شعر قصير ضمن أحداث مسلسل "آدم". وعزت ذلك إلى أنّها تريد أن تطل مع تامر حسني بلوك مختلف عن ذاك الذي ظهرت به في "عمر وسلمى". كما ترى أنّ شخصية نانسي التي تجسّدها ذات طبيعة خاصة تتلاءم مع اللوك الذي ظهرت به في المسلسل.

ورغم أن لوسي غيّرت شعرها إلى الأصفر، إلا أنّها لجأت إلى باروكة صفراء أيضاً في "سمارة" الذي تجسّد فيه شخصية عليات والدة سمارة. وعزت الممثلة المصرية خيارها إلى أنّ عليات شخصية تهتم بمظهرها، وكان لا بد من أن يكون شعرها طويلاً. لذلك استعانت بالباروكة خصوصاً أنّ شعرها  الأصلي قصير.

وفي المسلسل نفسه، استعانت غادة عبد الرازق أيضاً بالباروكة كونها تمرّ في أكثر من مرحلة خلال العمل. وقد لجأت الفنانة المصرية إلى الشعر
المستعار بعدما انتقلت إلى مرحلة الثراء في العمل. هكذا استعانت بالباروكة ذي الشعر القصير ووضعت فوقها "الوشاح" كي تناسب اللوك الذي كان يسود  في حقبة الأربعينات.

وتستعين سلاف فواخرجي أيضاً بالباروكة القصيرة في مسلسل "في حضرة الغياب" حيث تلعب دور ريتا حبيبة الشاعر الراحل محمود درويش. وفي العمل نفسه، تستعين ميرنا المهندس بباروكة سوداء قصيرة. إذ تقدّم شخصية رهف التي تعيش قصة حب مع "شاعر الأرض".

وأخيراً لجأت فيفي عبده إلى الباروكة ضمن أحداث مسلسل "كيد النسا" لكنها باروكة تشبه لون شعرها، لكنّها تستخدمها فقط عندما تريد أن يبدو شعرها  أكثر طولاً!