العيد يقترب، ولذلك فإن السيدات يبحثن بجدٍ واجتهادٍ عن أهم القطع الأنيقة والمميزة – والتي تواكب الموضة أيضاً- في الأسواق والمتاجر، "أنا زهرة" تشاركهن أفكارهن في البحث وتقترح أهم 6 خطوط من الموضة العالمية من منصات عروض الأزياء والتي يجب أن تحتويها اختياراتك لملابس هذا العيد:


1- الشروال العربي
ها هو يعود بقوةٍ هذا الموسم لتطرحه أغلب العلامات التجارية الرائدة، حيث يأتي بتصميمين أساسيين:

- الأول يكشف عن بداية الساقين ويأتي ضيقاً ثم يتسع تدريجياً، حيث يناسب الأقدام النحيلة جداً.

- الثاني يأتي بتصميمٍ واسعٍ جداً من الأسفل ويغطي كامل القدمين، ويناسب السيدات اللواتي يمتلكن وزناً زائداً.

وقد تنوعت ألوان الشروال بين الفاقعة إلى الهادئة تدريجياً، ولكن الأبرز في ألوان الموسم كان اللون الأرجواني الزاهي المناسب لشهر أغسطس الساخن، أما الأقمشة فقد كانت تتمحور حول القطن الناعم والاسترتش الذي يلتف حول الجسد جيداً.
إن حصلت على الشروال الخاص بكِ فأحرصي على ارتدائه مع حذاءٍ يكشف عن قدميكِ والذي يأتي بشكل الشبك الذي يتسلق على القدمين أو حذاء الـwedge الأنيق العريض بدلاً عن الحذاء المغلق.


2- الشيفون يعود بقوة
لحسن الحظ أن قماش الشيفون يناسب كل السيدات بجميع أطيافهن، ولذلك فإنه يوجد دوماً بشكلٍ أو بآخرٍ في الأسواق العالمية، إلا أنه هذا الموسم يعود بشكلٍ أقوى وأكثر تميزاً ووضوحاً في منصات عروض الأزياء.
يتضح الشيفون الآن على الأكمام والعنق وكذلك في أسفل الفساتين القصيرة ليعطي طولاً وهمياً أنيقاً للفساتين، ويغلب عليه الحيادية بدون نقشات إلا أن بعض المصممين أضافوا له لمساتً خفيفة من الدوائر على القماش.


3- الفساتين الضيقة جداً
لم تصبح هذه الفساتين رائجةً حقاً إلا بعد أن اعتمدتها بجميع ألوانها ملكة الموضة كيم كارديشان خصوصاً تصاميم Herve Leger بجميع ألوانها وموديلاتها الباهظة، هذا الموسم تطرح معظم الماركات وعلى رأسها ماركة Bebe مجموعة لطيفة منها.
قد تبدو فكرة هذه الفساتين مريعة في البداية لأنها ستظهر تفاصيل الجسد جيداً، لكن الحيلة الوهمية هي اختيار الفساتين الجيدة منها والتي تأتي بقماشٍ سميكٍ وبقصةٍ أضيق عن الخصر وليست قصةً مستقيمةً لتظهر انحناءات الجسد الأنثوية وتعطي مظهر خصرٍ أصغر.


4- الأكمام الطويلة التي تضيق
مشهد هذه القطعة مألوف، يبدأ بشكل بلوزةً عادية لطيفةً بدون تفاصيلاً معقدةً وذات قصة مستقيمة تماماً من الجوانب، وبأكمامٍ طويلةٍ جداً متسعة قليلاً من الأعلى وتضيق عن الرسغ من اليد. ما تميز هذه القطعة أنه يمكن ارتدائها كبلوزةٍ مع السراويل اليومية المختلفة أو الـlegging، أو ارتداؤها كفستانٍ قصيرٍ مع حزامٍ مميٍز.
وقد طرحت ماركات عديدة مثل New Look، Coast، وكذلك Oasis قطع مثلها في الموسم الحالي.


5- استمرار القطع المتوحشة
موضة الـanimal print أو نقشات الحيوانات ما زالت رائجة جداً في كل شيء، ابتداءً من الملابس وانتهاءً بالحقائب والأحذية، لكن الأكثر رواجاً هي نقشة جلد التمساح الرمادية وكذلك نقشة جلد الحمار الوحشي ذات اللونين الأبيض والأسود، في حين أن نقشة جلد النمر لم تعد رائجةً جداً كالموسم السابق.


6- الريش والزغب
منذ فترةٍ طويلة للغاية لم يتسلل الريش والزعب لقطع الملابس أو الإكسسوارات في منصات عروض الأزياء، لكن هذا الموسم بدا له حضور خفيف في بعض الفساتين الطويلة وكذلك قطع الملابس المختلفة بشكلٍ جانبي، والظريف أنه أصبح له حضور أيضاً في بعض العباءات الخليجية.

الكثير من السيدات لا تروقهن موضة "ريش الطيور" لاعتقادهن أنها تضفي مظهراً مبالغاً به، لكن ما رأيكِ في قطعةBebe اللطيفة ذات الريش؟

 

للمزيد:

كيف ترتدين السروال ذو اللون الفاقع

أطباق رمضان

صور:10 طرق لقص الشعر طبقات

فيديو:مكرونة الكفتة بالبشاميل