أعرب العديد من النشطاء المؤيدين للاحتجاجات الشعبية في سوريا، عن سعادتهم بالإنذار القضائي الذي تقدم به المحامي المصري مصطفى رسلان ضدّ رغدة في محكمة دمنهور الابتدائية. إذ طالب بترحيلها إلى بلدها وإنهاء إقامتها في مصر بسبب "تعمّدها استفزاز مشاعر الملايين من المصريين والعرب من المحيط إلى الخليج".


وحالما انتشر الخبر على قائمة "العار" السورية على "فايسبوك"، انهالت التعليقات التي تبارك الخطوة وتعتبر أنّ الممثلة السورية تمادت كثيراً في مهاجمة الثورات الشعبية في بلدها، وليبيا، واليمن.


كما طالب آخرون رغدة بتقديم اعتذارٍ رسمي من كلّ الشعوب العربية، متبرّئين منها كونها تحمل الجنسية السورية، ومؤكدين بأنّهم ليسوا مسؤولين عن كلامها.


ولم يكتفِ هؤلاء بهذا الهجوم. بل طالبوا المصريين بطرد رغدة من المحروسة، معتبرين أنه لا يمكن أن تبقى على أرض "الثوّار والأحرار".


أما المحامي مصطفى رسلان، فقد دخل قائمة "الشرف" السورية التي تضم أسماء الشخصيات التي تدعم الحراك الشعبي في الشام. وأعلن المسؤولون عن القائمة أنّهم سيكرّمونه وسط دمشق بعد انتصار الثورة.


وكانت رغدة قد أطلّت ضمن برنامج "الشعب يريد" الذي يقدّمه الإعلامي اللبناني طوني خليفة على قناة "القاهرة والناس"، وأعلنت تأييدها للرئيس السوري وفخرها به، وبصمود القذافي في وجه تحالف الناتو. مما دفع المحامي المصري رسلان إلى التقدم بهذا الإنذار، معتبراً وفق صحيفة "اليوم السابع" أنه لا يمكن اعتبار ما صدر عن رغدة حرية في التعبير عن الرأي بقدر ما هو حرية في التعبير عن مشاعر ممثلة، تلعب على أحزان الثكالى وتؤيّد القمع ووأد إرادة الشعوب في الحرية.


كما وجه رسلان رسالةً إلى وزيري الداخلية والخارجية المصريين ورئيس قناة "القاهرة والناس" جاء فيها: "ما كان يجب أن تخرج علينا رغدة التي تتباهى بسوريتها وبلهجتها التي أصرت على الحديث بها مع مقدم برنامج "الشعب يريد" وهي تحت تأثير البنج والمخدّر الذي كان واضحاً على وجهها. إذ كانت تتباهى بالأسد وابن الأسد الذي أدانته جميع الشعوب على ما يقوم به وقتله أكثر من ثلاثة آلاف شهيد. يجب على هذه الممثلة أن تحمل حقيبتها، وترحل، فمثلها لا يمكن أن يعيش في أرض المحروسة".


كما طالب رسلان باعتذار القناة رسمياً عن هذه الحلقة، فيما أمهل الجهات المعنية ثلاثة أيام لترحيل الممثلة وإلا سيضطر لاتخاذ الإجراءات القانونية لاستصدار أحكام مستعجلة من القضاء الإداري بترحيلها وسحب جواز سفرها وإسقاط الجنسية المصرية عنها في حال تبيّن حصولها عليها. كما سيطالب القناة بدفع "تعويض قدره مليار دولار يودع لحساب شهداء الأمة العربية الذين قتلتهم تلك الأنظمة الفاسدة".


المزيد :

جمهور أصالة يردّ على تصريحات رغدة

رغدة: أصالة باعت "ضناها" وعمرو واكد استعراضي

أطباق رمضان

صور: 10 طرق لقص الشعر طبقات

فيديو: مكرونة الكفتة بالبشاميل