أضافت علامة "بول كا" PAULE KA في عام 2010 فصلاً جديداً إلى قصة الفستان الأسود القصير، القطعة المتميزة في المجموعات منذ ابتكار هذه العلامة، وأطلق سيرج كاجفيزغر Serge Cajfinger تشكية "البساط الأسود" BLACK CARPET الجديدة من الفساتين، والتي استوحاها من الأزياء الراقية التي توقظ الأحاسيس وتلبي الرغبات.


جاءت تشكيلة "البساط الأسود" BLACK CARPET استجابةً لنداء أطلقته ممثلات كثيرات قلن فيه: "صمّم لنا فساتين فاخرة وعصرية، نعبر من خلالها عن ذاتنا وتأخذنا إلى عالم الخيال، لكي نرتديها على البساط الأحمر في مهرجان كان!".


تتضمّن التشكيلة عشرين فستاناً راقياً وبسيطاً، الهوليودية منها والجذابة، والمستوحاة من التصاميم التي كانت سائدة في عصر المخرج الرحل هيتشكوك Hitchcock إلى الجانب التصاميم العصرية.


وتتميّز هذه التشكيلة بألوان فريدة مثل الأسود والأبيض ولون البشرة في مجموعة من الأقمشة الثمينة والمصنّعة مثل ساتان الدوقات فائق النعومة الذي غالباً ما يستخدم في فساتين العرائس، والحرير الناعم، والحرير الشفاف المجعّد، وقماش "جيرسي" Jersey الصوفي المنسدل. إلى جانب الأقمشة ذات اللون الواحد بلمسات من اللون الأصفر أو البرتقالي أو الأحمر الفاقع، وتُظهر التصاميم المشغولة بعناية الإطلالة التي تناسب أجمل الأمسيات: فالفساتين الطويلة جداً أو متناهية القصر تتنافس مع الفساتين الضيقة والفساتين ذات التصاميم غير المنتظمة.


وعبر التصاميم ذات الأقواس الكبيرة من ساتان الدوقات في الفساتين من دون أكمام، ومجموعات زخارف الترتر، إلى جانب الفساتين القصيرة الشبيهة بالملابس الداخلية، فإن مجموعة "البساط الأسود" BLACK CARPET هي تشكيلة من الرقي الممزوج بنكهة من الروح المرحة.

للمزيد:

الفساتين والقمصان قصيرة الأكمام تميّز أنوثة هذا الصيف

الفساتين الضيقة تمنحك قامةً أطول وأرشق

أطباق رمضان

صور: 20 تسريحة من وحي السبيعنيات

فيديو:موزات مع صلصة المشروم