بعدما اشتهر في تأديته شخصية "أبو بدر" خلال الأجزاء الخمسة من مسلسل "باب الحارة"، يعود محمد خير الجراح هذا العام إلى المشاركة في أعمال البيئة الشامية. ويجسد هذا الموسم شخصية "شكري الحلاق" في مسلسل "الزعيم" الذي يخرجه الشقيقان بسام ومؤمن الملا.


وعن شخصيته في العمل، يقول الجراح بأنّ "شكري" من الشخصيات التي تصنع مزاجاً عالياً من الطرافة، وتتمتع بعلاقة وطيدة مع إحدى شخصيات العمل الرئيسة وهي "تيسير" ابن الزعيم الذي يعيش حياة مختلفة عن الحياة التقليدية في الحارة. إذ يلجأ إلى حياة السهر والمزاح.


وأضاف الجراح أنّ "شكري" يحاول دوماً اصطياد أهل حارته بشكل طريف من خلال المزاح معهم. كما يقوم بأداء بعض الأغاني في العمل.


وعن رأيه بالمسلسل، أجاب: "العمل جميل جداً يروي حكاية الصراع على الزعامة بين الحارات. وهذه القصة مشغولة بدقة. ومن المهم الإشارة إلى أنّ مؤمن الملا عمل على إخراج العمل وتقديمه بصورة مختلفة كلياً عن "باب الحارة" من الناحية الفنية التي تتعلق بالصورة والصوت والديكور والملابس والماكياج وأماكن التصوير وصولاً إلى الممثلين. كما أنّ العمل يقدم مناخاً وشكلاً ومضموناً جديدةً في التعاطي مع أعمال البيئة الشامية.


يشار إلى أنّ "الزعيم" يضم عدداً من نجوم الدراما السورية منهم خالد تاجا، ومنى واصف، وأمل عرفة، وصبا مبارك، وباسل خياط، وعبد المنعم عمايري، وقيس الشيخ نجيب...