تشهد الدراما الرمضانية هذا العام ظاهرة سيطرة الممثلات على المسلسلات. إذ يظهر عدد من الفنانات في دور الزوجات المتسلطات اللواتي يسيطرن على أزواجهن والمحيطين بهنّ. وأبرز الفنانات رانيا فريد شوقي التي تجسّد شخصية الزوجة المتسلطة في "خاتم سليمان" الذي يلعب بطولته خالد الصاوي. وبالفعل، استطاعت الممثلة المصرية إجادة دور الزوجة المتسلطة المتعجرفة التي تلهث وراء المال والشهرة في حين أنّ زوجها الجرّاح العبقري سليمان (خالد الصاوي) يتمتع بشخصية بسيطة ومتواضعة، ويدفعه تسلّط زوجته إلى البحث عن الحب مع إعلامية شابة تجسّدها فريال يوسف.
كذلك، تقوم فيفي عبده بدور الزوجة "المفترية" والمتسلطة ضمن أحداث مسلسل "كيد النسا". إذ تسيطر على زوجها الذي يخاف ردود فعلها وصوتها العالي، لكنّه يتزوج سمية الخشاب التي تجسّد الزوجة الطيبة والحنون.


وتتخذ أيضاً نهال عنبر الشعار نفسه في دراما رمضان. إذ تؤدي دور الزوجة المتسلطة في "مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" وتقدّم دور امرأة عاقر توهم زوجها بأنّه السبب في عدم الإنجاب حتى لا يتزوج عليها. كما تريد أن تستولي على كل أمواله. ولذلك، تمارس تسلّطها وتذكّره دوماً بأنّه هو السبب في عدم الإنجاب.
من جهتها، تجسّد صابرين دور المرأة الشريرة المتخفية وراء قناع الطيبة في "وادي الملوك". إذ تجسّد شخصية "صبح" التي تسعى إلى الانتقام من زوجها الذي يجسّده مجدي كامل.


أيضاً، تلعب لوسي دور الزوجة المتسلطة في "سمارة" حيث تضطر للزواج من رجل ثري رغم رفض أسرته. وبعد أن تنفد ثروته، تبدأ بمعاملته معاملة سيئة بل تتعمّد إهانته وجرحه.
أما الممثلة الشابة دعاء طعيمة، فتلعب شخصية عبلة المرأة المتسلطة على زوجها الذي يجسده هاني عادل وتحاول السيطرة عليه، وترفض أن تعيش معه في شبرا لأنه مكان دون المستوى الذي كانت تعيشه وتتمناه. وتلوم دوماً زوجها على الوضع الذي وصلا إليه من دون اعتبار ظروفه والمجتمع الذي يعيش فيه.


للمزيد:
دويتوهات نسائية في الدراما الرمضانية