بدأ العدّ العكسي لعيد الفطر المبارك، ومعه تنطلق المرأة بالتحضيرات لإطلالتها لتلك المناسبة السعيدة.


قد تهمل المرأة شكلها الخارجي في شهر رمضان المبارك، بحكم الصيام والعمل المنزلي وضيق وقتها، لكنها تعتمد على فترة العيد لكي تستعيد نشاطها وكذلك اهتمامها بشكلها، لذلك على المرأة أن تقوم بهذه الخطوات قبل العيد بأسبوع على الأقل:
- لا تصبغي شعرك ليلة العيد، بل قبل أسبوع على الأقل لأن اللون الجديد قد لا يناسب وجهك فتضطرين إلى تغييره مرّة أخرى ولذلك ابق مرتاحة بالوقت في حال حدث أي شيء طارئ يتطلب معالجته.
- لا تسرّحي شعرك بطريقة مبالغ فيها أو جريئة نوعاً ما، لأن عيد الفطر ليس سهرة أو مناسبة ليلية، بل يتضمّن زيارات عائلية واجتماعية، لذلك يجب أن تعتمدي أكبر قدر من التسريحات البسيطة التي تناسب واجباتك العائلية، مثل الشعر المالس أو "الكاريه" وابتعدي عن رفع الشعر أو اعتماد "الشينيون" وتجنبي وضع الإكسسوارات في الشعر.
- إحجزي قبل أسبوع على الأقل موعداً لدى خبيرة التجميل القريب من منزلك لتنفيذ مكياجك الناعم الذي يناسب عيد الفطر، وأكدّي حجزك مباشرة ولا تنتظري قبل ليلة العيد التي قد تشهد زحمة لدى خبراء التجميل الأمر الذي يؤدي إلى تأخيرك.
- نظفي حاجبيك جيداً قبل يوم من عيد الفطر ليس قبل ذلك الوقت، لكي تبدين بكامل جمالك، لأن العيد يحلّ خلال فصل الصيف ومن المعروف أن إرتفاع الحرارة والرطوبة تؤدي إلى ظهور الشعر الزائد في الحاجبين بطريقة سريعة.
- يمكنك أن تقلّمي أظافرك في منزلك وعدم الاستعانة بخبير تجميل، واعتماد ألوان طبيعية كالبيج والشفاف الذين يناسبان عيد الفطر وإبتعدي عن الألوان القوية كالأحمر والبرتقالي.
- ليس بالضرورة أن تختاري مكياجاً من لون ثياب العيد الجديدة، فآخر موضة المكياج هي تناسق الألوان في إطلالتك، مثلاً إذا ارتديت ثياباً زهرية اللون لا تضعي مكياجاً من اللون نفسه بل اعتمدي البيج والفضي.
- بما أن عيد الفطر يحلّ في النهار، لذلك يجب أن تبتعدي عن الألوان الغامقة مثل الأسود والرمادي والبني وركزّي على الألوان الفرحة المليئة بالحياة التي تظهرك نشيطة في أول أيام العيد.
- احرصي أن تكون علبة المكياج الصغيرة في حقيبتك خلال عيد الفطر، لأنك ستقومين بجولة عائلية واجتماعية طويلة لذلك سوف تقومين بتعديل مكياجك كلما قمت بزيارة خلال النهار.
- بما أن العيد يستمرّ لثلاثة أيام متتالية، لذلك اعتمدي في كل يوم إطلالة مختلفة عن الأخرى كي لا تكرّري نفسك.

للمزيد:

6 صيحات لألوان الشعر في العيد

20 صبغة لطلّة جديدة في العيد

أطباق رمضان

صور: 20 تسريحة من وحي السبيعنيات

فيديو:موزات مع صلصة المشروم