حبوب الشوفان أحسبها من الحبوب السحرية لما لها من فوائد عديدة لصحة الجسد خصوصاً إذا تمّ تناولها في شهر رمضان المبارك. فهي تحتوي على كميات كبيرة من المغذيات بالإضافة إلى أنها تمنع حدوث الأمراض، تحمي الجسم وتساعد في الحفاظ على الوزن. ولذلك عزيزتي أنصحك بتناول تلك  الحبوب بكثرة خلال أيام شهر رمضان المبارك.

جسم رائع طيلة أيام الشهر الفضيل
إن تناول حبوب الشوفان على الإفطار أو حتى على السحور يمدّ الجسم بشبع لا مثيل له. بفضل احتواء الشوفان على كميات كبيرة من الألياف فهو يعطي الجسم مدة شبع طويلة. فكل 100 غ من الشوفان يحتوي على 11 غ من الألياف. وهذا كافي جداً لتزويد الجسم بالشبع من الإفطار وحتى السحور ومن السحور حتى الإفطار في اليوم التالي. فذلك سيساعدك في الحفاظ على جمال جسدك طيلة أيام شهر رمضان المبارك وصولاً إلى أيام العيد.

صحة ممتازة في شهر الصوم
الشوفان لا يمنح فقط الشبع والجسم الرائع بل هو من أفضل الأطعمة حفاظاً على الصحة. فأولاً هو يحتوي على مادة " إينوزيتول " المادة التي تساهم في خفض مستوى الكوليسترول وخصوصاً النوع السيء منه، فمثلاً نصف كوب من الشوفان يمكنه أن يخفض معدل الكوليسترول السيء بحوالي 25 % . 

فإذن هذا النوع من الأطعمة يمكنه أن يقي من أمراض القلب بشكل ممتاز. وليس هذا فقط بل الشوفان يمكنه أن يحميك من مرض السكري لأن هضم هذاالأخير يتطلب الكثير من الوقت وبالتالي ذلك لن يرفع مستوى السكر في الدم بطريقة سريعة. فالشوفان إذن يمكنه أن يخفف من ارتفاع السكر في الجسم

وبالتالي يحميك من هذا المرض المزمن. بالإضافة إلى ذلك، فالألياف الموجودة في حبوب الشوفان تحميك من الإصابة بسرطان الأمعاء بشكل ممتاز.

أكثري من الشوفان
فعزيزتي يجب عليك الإكثار من تناول الشوفان خلال أيام الشهر الفضيل للحصول على منافعه الصحية والجمالية. ولذلك إليك بعض النصائح التي  تساعدك في تناول الشوفان أكثر وأكثر :
-أضيفي حبوب الشوفان إلى الحساء.
-رشي القليل من حبوب الشوفان على السلطة.
-غطي إسكالوب الدجاج بحبوب الشوفان بدلاً من البقسماط او ما يعرف بالكعك المطحون.
-ضعي بعض حبوب الشوفان على وجع المعجنات.
-أعدّي كرات التمر عبر إضافة الشوفان عليها.
-تناولي حبوب الشوفان مع ملعقة من العسل كطبق حلويات.