نالت هيام جباعي إعجاب كثيرين من خلال دور البارقة الذي جسدته في المسلسل البدوي "بيارق العربا" الذي تعرضه قناة "أبوظبي الأولى". إذ نجحت الفنانة الأردنية في إقناع المشاهد من خلال هذا الدور الذي يعد مفصلياً في العمل.


المسلسل الذي يضم نجوماً كثيرين أبرزهم ياسر المصري ومنذر رياحنة، تركت جباعي فيه بصمة زادت من رصيدها الشعبي على مستوى العالم العربي.


وحول هذا النجاح، قالت جباعي لـ"أنا زهرة": "النجاح لم يأت إلا بعد الكثير من الجهد الذي بذلته أنا والنجوم المشاركون على مدى ستة أشهر من التصوير كي يخرج للجمهور بهذه الصورة. كما حرصتُ أن يأتي أداء دوري مطابقاً للشخصية المكتوبة في السيناريو". وأشارت إلى أنّها تحرص على أن لا تصوم عن النجاح في كل عمل تشارك فيه!


ويؤكد نقاد بأن العمل يعد طرحاً جديداً على مستوى الدراما البدوية، إضافة إلى آليات تصويره. ويعتبر كل ذلك من أسباب نجاحه وحصده شعبية في الوطن العربي.


وتقول جباعي في هذا الإطار: "كما جرت العادة، فالمسلسلات البدوية تتمتع عادةً بحضور في رمضان. لكن "بيارق العربا" مختلف في كل شيء حيث تتوالى الأحداث التراجيدية بين الحبّ والعنف. من خلال ذلك، نقل المسلسل صورة مختلفة عن الأعمال البدوية. وهذا ما لمسته من الأصداء التي وصلتني".


وما ميّز هيام في العمل قدرتها على المبارزة بالسيف بينما يندر ذلك في المسلسلات البدوية. وهنا تعلّق: "ركّزنا على المبارزة خلال التصوير، وتم إحضار خبراء عالميين في هذا المجال. والحمد لله أنّ التعب لم يذهب هدراً، ونال العمل رضى الجمهور".


وأشارت إلى أنّ "الأعمال البدوية صعبة من كل النواحي لأنّ الممثلة تؤدي شخصية مختلفة كلياً عن حياتها العادية. والاختلاف يكون في اللهجة والملابس وطريقة المكياج وموقع تصوير العمل الذي يكون غالباً في الصحراء وسط الحرّ والغبار". وتابعت أنّ ""بيارق العربا" عمل مميز في التقنية الفنية والإخراج. إذ نُفِّذ بالطريقة الصحيحة حتى في اختيار الملابس، فيما جاء المكياج قريباً من الواقع البدوي أكثر من أي عمل آخر".


في شأن آخر، أنهت جباعي أخيراً تصوير مشاهدها في مسلسل الكوميدي" فور جيم". والعمل الذي يُتوقع عرضه بعد رمضان، يلعب بطولته زهير نوباني، وتجسد فيه جباعي دور جاكلين التي تحاول أخذ حقها من شقيقها الأكبر الذي يجسده نوباني.

للمزيد:

هيام جباعي قاسية لا تعرف الحبّ

أطباق رمضان

صور: 20 تسريحة من وحي السبيعنيات

فيديو:موزات مع صلصة المشروم