صوتها يعبر الحدود بلا تأشيرة. وإحساسها يتملك القلوب من دون مقاومة. أغنياتها تسافر معها المشاعر إلى دنيا جميلة، موهبتها دائمة التجدد، أداؤها شديد التميز، ووجودها أكبر دليل على أن عالم الغناء بخير. هي مطربة من طراز خاص، اتخذت لنفسها أسلوباً خاصاً، فحققت نجاحات عديدة وتمكنت من التحليق في سماء النجومية خلال فترة قصيرة. وعلى الرغم من أنها تحكم عقلها، إلا أن الحب موجود دائماً في حياتها، إنها المطربة المتألقة دائماً  يارا، التي كانت على موعد مع النجاح فكنا معها على موعد مع الجمال.


أساسيات الرشاقة

لكل فنانة طريقتها الخاصة في العناية ببشرتها والحفاظ على حيويتها ونشاطها.. فماذا عنك؟
الوصول إلى مظهر مثالي هو هدف لكل النساء وليس الفنانات فقط. وبالنسبة إليّ أحرص دائماً على غسل وجهي بالغسول المخصص لإزالة الماكياج، وأضع «ماسكات» طبيعية لتنظيف بشرتي، فهذه العادات تحافظ على نعومة وجمال  البشرة وتجعلها رطبة دوماً.

كيف تحافظين على رشاقتك؟
الرياضة هي السر، وأعتبرها أول أساسيات الرشاقة لديّ، فأنا أحرص على ممارسة رياضة الـ«أيروبيكس» والمشي، كذلك أتناول كميات معتدلة من الطعام، وأشرب المياه بكثرة.

وهل عدم النوم لساعات كافية ينعكس سلباً على الرشاقة والجمال.. من وجهة نظرك؟
بكل تأكيد، لأنه يصيب الإنسان بإرهاق دائم في الوجه وتتغير ملامحه.

بالنسبة إلى الماكياج.. كيف تتعاملين معه؟
الحقيقة أنا أكره  الماكياج وأحب الظهور على الدوام طبيعية، ولكن في بعض الحفلات واللقاءات أجبر على استعماله وإن كان بشكل خفيف.

في أي موسم تقلقين على جمالك؟
طبعاً في الصيف، فأنا أخاف على بشرتي جداً في هذا الفصل. ولذا، أنصح البنات بألا يخرجن في نهار هذا الفصل إلا للضرورة القصوى، وألا يضعن ماكياجاً كثيفاً على وجوههن والشمس ساطعة، لأن هذا سيعرضهن لمخاطر عديدة.

ما نوع العطر الذي تفضلينه؟
استخدام العطور يتوقف على المناسبة والوقت الذي تستخدم فيه. فعطور السهرة مثلاً تختلف عن العطور في أوقات النهار، أو خلال ساعات العمل، والعطور في الصيف تختلف عن العطور في الشتاء، وعموماً أنا أحب عطور «Accessorize«، «AMOUAGE» و«Armani».

لكل فنانة جاذبيتها

من الفنانة التي لفتت نظرك بماكياجها وأناقتها؟
كثيرات، ولكن لكل فنانة جاذبيتها وسحرها ومميزاتها التي تظهر جمالها. ومن الفنانات الأجنبيات تشدني من الممثلات الفنانة أنجلينا جولي، فعلى الرغم من أنها حملت أكثر من مرة، إلا أنها تحافظ على جمالها ورشاقتها، فهي تبدو دائماً جميلة، حتى في أوقات الحمل، كما أنها تعرف كيف تختار ملابسها في جميع الأوقات، سواء في السهرات، أم في أوقات النهار. وماكياجها مع كل هذا الجمال بسيط. ومن المطربات، تعجبني جداً الفنانة شاكيرا، فهي شرقية الجمال، وتختار ما يناسب الستايل الذي تعودت الظهور به في حفلاتها، وتعرف كيف تختار  اكسسواراتها بشكل خاص.

ما مفهومك تحديداً للجمال؟
الجمال هو جمال النفس، أي الجمال الذهني والاحترام والذوق في التعامل وعدم الإساءة إلى الآخرين والحياء والالتزام بالأعراف والتقاليد. وهذه الأشياء تنعكس على الجمال الخارجي والمظهر وتكمله، ما يعطي الشعور بالارتياح النفسي والقبول وتكون النتيجة طيبة.

ما أفضل مستحضرات التجميل من وجهة نظرك؟
لكل مستحضر من مستحضرات التجميل مميزاته، والمهم أن تعرف من تختاره تلك المميزات ومدى توافقها مع بشرتها ولونها، ومن مستحضرات التجميل التي تروقني والخاصة بالعناية بالبشرة ومن بينها كريمات النهار والليل أستخدم «نيفيا» و«جونسون». ولتقشير الوجه، أستخدم «نيتروجينا»، ‏أو مقشر «سانت إيفز» بالمشمش. أما لغسول ولتنظيف الوجه فأستخدم «كلين آند كلير» أو «نيفيا».

المظهر البسيط

هل يمكن أن تطرقي باب عيادة التجميل؟
أنا ضد إجراء عمليات التجميل من دون سبب. وأوافق فقط إذا كانت هناك حاجة ماسة إلى إجراء هذه العمليات لإصلاح عيب خلقي أو آثار حادث لا قدر الله.

ماذا عن الاكسسوارات والمجوهرات؟
أحب ارتداء الساعات والمجوهرات، ولا أفضل ماركة معينة، فالمهم أن تكون على الموضة وتليق لي.

ما الاكسسوار الذي لا تستغنين عنه في كل مناسبة؟
الحلق والخاتم والسلسلة والساعة.

كيف تحددين الموضة؟
الموضة هي ما يناسبني، مع أنني بحكم رشاقتي تناسبني معظم الأزياء والموديلات، لكني أفضل ما يظهرني بمظهر بسيط.

ما الألوان المفضلة لديك أثناء انتقاء الملابس؟
أعشق الألوان الأبيض والأسود والذهبي والفضي.

أيهما تفضلين في الأزياء: الـ«كاجوال» أم الـ«كلاسيك»؟
أفضل الـ«كاجوال»، لأنه عملي ويشعرني بالراحة أكثر.

لكن الملاحظ أنك تفضلين الـ«سواريه» والفساتين في معظم حفلاتك؟
طبعاً الفساتين السواريه رائعة وتمنح جمالاً ورشاقة، لكني في حياتي اليومية والبعيدة عن الأضواء أكون بسيطة جداً، فأرتدي الجينز أو بنطلوناً مريحاً مع حذاء من دون كعب ولا أضع الماكياج أبداً.

من مصمم الأزياء الذي تعجبك تصاميمه؟
أتعامل مع جورج حبيقة، الذي أجد راحة كبيرة في التعامل معه وأثق برأيه وذوقه كثيراً.

أخيراً.. إذا أردت أن تصفي نفسك بجملة مفيدة.. فماذا تقولين؟
تسرح قليلاً ثم تقول: إنسانة عفوية، قنوعة، هادئة، دمعتي قريبة وأحلامي كبيرة.

 


للمزيد:

الوشاح أو "الفولار" موضة على رؤوس الشهيرات

أطباق رمضان

صور:أغرب أحذية النجمات هذا الشهر

فيديو:موزات مع صلصة المشروم