تقع على عاتق العروس الكثير من المسؤوليات والتجهيزات التي يجب مراعاتها قبل يوم الزفاف، فكيف إذا توافق هذا اليوم مع نهار العيد بعد شهر من الصيام والتعب؟


يعتبر رمضان شهراً خاصاً ومختلفاً لعروس العيد. إذ يقع على عاتقها العديد من المهام والتجهيزات مع الأخذ في الإعتبار ضيق الوقت بين الصلاة وولائم الإفطار العائلية.


للإفادة من هذا الوقت وتنظيمه جيداً، يقدم لكِ موقع "أنا زهرة" جدولاً شهرياً يتضمن أهم المهام التي يجب أن تقومي بها تدريجياً.


نظمي أمورك جيداً
بعدما إشتريت جميع المستلزمات الخاصة بالفستان في الأسبوعين الأول والثاني بما في ذلك الطرحة والحذاء والأكسسوارات الأخرى، وأجريتِ بروفا المكياج وتسريحة الشعر لإختيار الإطلالة الأفضل لكِ، كما قمتِ بالعلاجات المناسبة لبشرتك وشعرك، لا بدّ من أن تتنبّهي إلى الخطوات التالية في الأسبوعين الثالث والرابع:
الأسبوع الثالث
- إقصدي مصفف الشعر لتلوين شعرك وقصه كما إتفقت معه سابقاً وحاولي قدر الإمكان إستعمال شامبو خاص للحفاظ على اللون وعدم التعرض لأشعة الشمس القوية.
- إذهبي إلى مكان الإحتفال للتأكد من أن كل شيء يسير على ما يرام بما في ذاك قائمة الطعام والزينة.
- تأكدي بأنّ الدعوات قد وصلت إلى الجميع من خلال الإتصال بهم إذا أمكن ولكن بعد وقت الإفطار.
- إحرصي على البدء فعلياً بمراعاة حصص الطعام عند الإفطار لقوام أكثر رشاقة يوم الزفاف ونشاط دائم (المأكولات الدسمة كالمقالي والحلويات تقلّل من النشاط وتُتعب الجهاز الهضمي)


الأسبوع الرابع
- إذا كان حذاؤك ذا كعب عالٍ للغاية أو مُتعباً، قومي بإنتعاله يومياً بعد الإفطار لمدة نصف ساعة والمشي بهدف التمرين كي تعتاد قدماك عليه.
- إتصلي بصالون التجميل للتأكيد على الموعد المتفق عليه ووقت حضورك.
- خذي حماماً طبيعياً يتضمن جلسة تنظيف متكاملة للبشرة.


- إحصلي على قسط وافر من النوم فى الليلة التي تسبق الزفاف وخلال ليالي الأسبوع إذا أمكن للحصول على بشرة نضرة وتفادي إحمرار العين وإنتفاخها. تذكري أنّ لا شيء يضاهي النوم الجيد مهما فعلتِ!

للمزيد:

زفاف رمضان معرّض للفشل

فستان الزفاف: عادات وتقاليد

أطباق رمضان

صور:أفضل 10 كريمات لمحيط العيون ولشد البشرة

فيديو: كنافة عش البلبل