لكل عروس ذوقها في إختيار فستانها، لكنّها تبتعد إجمالاً عن الفستان ذي الأكمام الطويلة، وتتجّه إلى الفساتين التي تكشف الصدر واليدين.


شكّل فستان زفاف كيت ميدلتون صدمة لدى متتبعي الموضة، لأنه كان بأكمام طويلة مطرّزة. وقد لفت الانتباه لأنّه كان أشبه بفستان أميرات من الزمن الماضي. هكذا، اعتبر مصممو الأزياء أن ذلك الموديل من فساتين الزفاف سوف يكون موضة رائجة هذا العام خصوصاً لناحية الأكمام الطويلة التي تناسب المرأة المحجّبة وغير المحجّبة.


إليكم ماذا يقول كل من إيلا زحلان وساهر ضيا وتوفيق حطب:
إيلا زحلان
طرحت المصممة إيلاّ زحلان مؤخراً مجموعة مستوحاة من "ستايل" الفنان الراحل مايكل جاكسون وقد تألفت من 35 فستان سهرة وفستان زفاف واحد ذي أكمام طويلة مع سلاسل من الفضة عند الكتفين على شكل أشواك من الدانتيل. تعتبر المصممة أنّ الفستان بأكمام يتيح للمصمم إضافة بعض الأكسسورات على عكس الفستان العادي (من دون أكمام) الذي يُقيّد المصمم بوضع التطريز والأكسسوارات فقط عند الصدر والخصر. وتشير زحلان إلى أن الفستان بأكمام يزيد رونق وجمال العروس التي تبتعد عنه دوماً على إعتبار أنه لا يظهر جمالها، لكنّ تلك الفكرة خاطئة.


ساهر ضيا
طرح المصمم ساهر ضيا قبل فترة مجموعة من الفساتين تألفت من 45 فستان سهرة و 3 فساتين زفاف ضمن أسبوع الموضة في دبي. يشير المصمم إلى أنه لا يحبّذ فكرة الأكمام للفستان، لأن العروس لن تتقبّلها. ففي أكثر الأحيان، تفضّل فستاناً من دون أكمام يظهر مفاتنها كي تبدو متميزة عن الضيوف.


توفيق حطب
يفضلّ المصمم اللبناني توفيق حطب الفستان بأكمام طويلة للعروس فتكون إطلالتها محتشمة لكن مميزة في الوقت عينه. لكنه يلفت إلى أنّه لا يمكن فرض هذا التصميم على العروس. وفي الوقت نفسه، نرى أن ذلك الموديل من الفساتين تقبل عليه الأميرات لأنه يدخل ضمن عاداتهن وتقاليدهن التي تجبرهن على الحشمة أمام الناس. ويوضح حطب أن الفستان المحتشم لا يعني أن تكون العروس باهتة لأن الأكسسوارات والتطريز يلعبان دوراً أساسياً في إبراز جمالها ومفاتنها.

للمزيد:

فساتين زفاف المشاهير... لا تدعيها تغشك!

كيف تخفين عيوب جسمك بفستان الزفاف؟

أطباق رمضان

صور: قفطانات Aiisha لرمضانٍ بألوان الصيف

فيديو: ساندوتشات شيش طاووق