بعد نجاح "الولادة من الخاصرة" وتسجيله نسبة متابعة جيدة بسبب مواضيعه التي تعكس واقع أحد الأحياء الدمشقية، تحدثت سلاف فواخرجي عن مشاركتها في المسلسل الذي يجمعها بالمخرجة رشا شربتجي. ووصفت الممثلة السورية العمل بأنّه جميل ومتكامل، يحوي الكثير من الجرأة.

وأشارت إلى أنّ شخصية "سماهر" التي تؤديها أغرتها كثيراً، وخصوصاً أنها احتاجت جهوداً مضاعفة بسبب الحالات النفسية والإنسانية والواقعية التي تعيشها هذه الشخصية التي تكافح كثيراً للحصول على حقوقها وإنصاف نفسها والآخرين من ظلم زوجها المتسلط. علماً أنّ الشاعرة والكاتبة "سماهر" التي تجسدها سلاف تتعرض للتعذيب والعنف على يد زوجها المتسلط الذي يستغل سلطته أبشع استغلال.

من جهة ثانية، وبعد استياء الجمهور من مسلسل "في حضرة الغياب" الذي يتناول سيرة الشاعر محمود درويش، وانتقاد أبطاله، خصوصاً فراس ابراهيم وسلاف فواخرجي، علّقت الممثلة السورية على شخصية "ريتا" التي تجسدها في العمل قائلةً: "تجسيد هذه الشخصية مسؤولية كبيرة جداً لي، خصوصاً أنّ ريتا كانت تتمتع بحضورها الخاص في حياة الشاعر الكبير، وفي ذاكرة الجمهور". وأشارت إلى أنّ درويش كتب قصيده خاصة بها تحمل اسم "ريتا" لحّنها وغناها الفنان الكبير مارسيل خليفة.

ورأت سلاف أنّ "في حضرة الغياب" يشكل حالة خاصة بالنسبة إليها وتنتظر رأي الجمهور الحقيقي بهذا العمل الذي يروي سيرة أحد عظماء الشعر  العربي على حد تعبيرها.

يشار إلى أن فواخرجي تصوّر حالياً مشاهدها الأخيرة في فيلم "هوى" الذي يحمل توقيع المخرجة واحة الراهب، وتنتجه المؤسسة العامة للسينما.

المزيد:
سلاف فواخرجي نجمة مهرجان دمشق السينمائي
سلاف فواخرجي في حماية الجيش