كشفت دانة آل سالم عن كثرة معاتبيها بسبب تأديتها مشهد اغتصاب زينب في مسلسل "شوية أمل" الذي تعرضه قناة "أبوظبي". لكنّها أعربت أيضاً عن سعادتها بهذا العتب الذي عزته إلى نجاحها في تأدية الدور.


أتى ذلك بعدما أثارت الفنانة البحرينية الجدل بوصفها أول ممثلة خليجية تمثل تعرّضها للاغتصاب. وتقول آل سالم لـ"أنا زهرة": "ما شجّعني على تجسيد هذا الدور هو عدم طرحه قبلاً، وثقتي الكبيرة في المخرج والمؤلف وقدرتهما على صنع عمل درامي جميل". وأشارت إلى أنّ رسالتها من خلال هذا الدور موجّه إلى كل فتاة بعدم الثقة بأي شاب.


وكان العمل قد شهد نقطة تحول بعد هذا المشهد. بعد تعرّضها للاغتصاب من قبل ابن زوج والدتها، أجرت زينب عملية ترميم بكارة بسبب خطبتها ثم زواجها. وقد أخفت هذا الموضوع عن زوجها الذي لا يعلم سوى والدتها وشقيقتها. ثم تدخل زينب بعد ذلك في مشاكل بسبب خوفها من معرفة زوجها بما حدث لها، لكن الدكتورة الذي أجرت لها العملية تحاول تشجيعها على أن تكون طبيعية مع زوجها.


وحول تجسيدها لدور دينا في مسلسل "ليلى 3"، توضح دانة لـ"أنا زهرة" أنّ هذا المسلسل تكثر شعبيته في كل جزء، "وأردت من خلال دوري حثّ الفتاة على عدم التسرّع في اختيار فارس أحلامها. إذ أنّ زينب في المسلسل بنت أبيها المدللة. لكن سوء اختيار الزوج جعلها سريعاً على قائمة المطلقات رغم الفترة القصيرة من الزواج".