تفقد الفواكه من قيمتها خلال أيام شهر رمضان المبارك. فرغم فوائدها الكثيرة ومكوناتها المميزة تخسر الفواكه من أهميتها العظمى عند الكثير من الأشخاص خلال أيام الصيام. ولكن هذه الأخيرة مفيدة للصحة حيث أنها تحتوي على الفيتامينات، المعادن الضرورية للجسم للقيام بوظائفه الأساسية كما أنها ضرورية لتمنع عنك الأمراض وللحفاظ على جمالك.

لا للحلويات... نعم للفواكه
ما رأيك باستبدال القطايف بحبة من التفاح أو الكنافة بكوب من الفراولة أو الشعيبيات بحبتين من الخوخ؟ يبدو هذا الأمر غريب لك لأن التفاح، الفراولة والخوخ لا تملك نفس الطعام الحلو كالقطايف، الكنافة والشعيبيات لكنها أغنى بالفيتامينات والأملاح المعدنية وهي تحتوي على كميات أقل من السعرات الحرارية وبالتالي ستعود عليك بالفوائد الصحية العديدة.

بالإضافة إلى ذلك فالتفاح، الفراولة والخوخ لا تحتوي على أي غرام من الدهون وبذلك ستساعدك في الحفاظ على رشاقة جسدك طيلة أيام شهر رمضان. فسيدتي إجعلي شعارك " نعم للفواكه " خلال أيام الشهر الفضيل وذلك بغية الحفاظ على صحتك ورشاقتك.

المغذيات كلها في كوب سلطة الفواكه
فراولة، توت، خوخ، تفاح، مشمش، كيوي، أناناس، شمام، كرز، موز وبعض عصير الليمون والقليل من حبات اللوز النيء هي سلطة رائعة بألوانها الصيفية، غنية بفيتاميناتها ومميزة بفوائدها التي لا تعدّ ولا تحصى. فكوب واحد من هذه السلطة يمنحك العديد من الفيتامينات كفيتامين أ ، مجموعة من فيتامين ب المركب، فيتامين ج، فيتامين هـ ، وكمية كبيرة من المعادن كالكالسيوم ، الماغنزيوم، البوتاسيوم وغيرها.

وليس هذا فقط بل هذا الكوب من الفواكه يمكن أن يمدك بكمية هائلة من مضادات الأكسدة التي تحمي جمالك وتبعد عنك الأمراض الخطيرة. بالإضافة الى ذلك فهذا الكوب من سلطة الفواكه يحتوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية المفيدة بشكل هائل لصحة جسدك لأنها تحافظ على شكل جسمك وتخفف من الإصابة بالكثير من الأمراض. فلا يجب أن تترددي في إعداد هذه السلطة التي ستمنحك صحة رائعة خلال الصيام وستنال إعجاب عائلتك بالتأكيد.

"بارد وطازج " هذا هو عصير الفاكهة
إمزجي اللبن (الزبادي) الخالي من الدسم وغير المنكه مع الفواكه الطازجة كالفراولة أو الخوخ أو العنب أو الكرز أو المانغو وبعض قطع الثلج المجروش مع القليل من المياه في الخلاط الكهربائي واحصلي على عصير الفاكهة الطازجة والرائع.

فهذا العصير يساعدك في تروية عطشك بعد صيام ساعات طويلة خصوصاً أنك تحتاجين إلى كمية كبيرة من السوائل خلال شهر رمضان هذه السنة بسبب الجو الحار.

وهذا العصير اللذيذ، الصحي والبارد سيعوّض لك الفيتامينات والمعادن التي كنت قد خسرتيها خلال ساعات الصوم. فأعدّي هذا العصير الرائع المذاق وحافظي على نشاط جسدك خلال أيام رمضان.