يبدو أن التشاؤم بطير البومة والذي كان الجميع يخشاه ليفسد يومه لم يعد له مكان في عام 2011، حيث أصبح شكلها مألوفاً في  الإكسسوارات الخاصة بالموسم ابتداءً من الخواتم والسلاسل انتهاءً بالحقائب والـT-SHIRT.


منافسة مع الثعبان
اقتحام البومة لعالم الإكسسوارات ليس غريباً أبداً، فقد ظل الثعبان لسنوات طويلة يتسلق أيدي الشابات –وهو الآن في منافسةٍ حقيقيةٍ مع البومة- على شكل أساور ذهبيةً لامعةً، وقد أصبح مألوفاً ارتداءه في السهرات والمناسبات وبقي خطاً أساسياً في بعض التصاميم الثمينة للمجوهرات والذهب، في حين بقيت أشكال الحيوانات الأخرى كالقطط والطيور حبيسة أكسسوارات الأطفال وبعض المراهقات والشابات التي لم تصل إلى درجة أن تصبح رائجةً بشكلٍ كبيرٍ.


البداية فقط
قبل شهرين من الآن طرحت ماركة Bebe قليلاً من الإكسسوارات التي بشكل البومة الملونة والمرصعة بالأحجار الكريستالية في مجموعة الملابس الخاصة بالصيف، خصوصاً في الخواتم ولكن المفاجأة أنها أضافت لديها العديد من أشكال الحيوانات الأخرى: كالقطط والثعابين وحتى الزواحف التي بدت لطيفةً جداً، تبدأ أسعار Bebe من 100 درهماً للإكسسوارات ولذلك فإنها خفيفة على الجيب.

قبل شهرٍ من الآن عادت معظم الماركات االعريقة جداً في عالم الإكسسوارات الثمينة Pierre cardin،Roberto Cavalli والتي تطرح خطاً تحت اسم Just Cavalli بإطلاق خطوط إكسسوارات جريئة جداً على شكل بومة أيضاً. ولذلك فإننا نشهد امتزاجاً كبير بين الموضة الأمريكية الجريئة والفرنسية التقليدية في تصاميم البومة.

عند اختيارك لقطع البومة من الماركات العريقة كوني تقليدية جداً واختاريها بعناية لأن أسعارها تبدأ من 400 درهماً إماراتياً.


كيف تختارين البومة الخاصة بكِ؟
قد تكونين لا تزالين تشعرين أن أكسسوارات البومة كئيبة وليست جميلة، لكنك ستغيرين رأيك حتماً حينما ترين البومة الحمراء المرصعة بكريستالات صغيرة ملونة تناسب جميع ملابسك، أو البومة التقليدية الفضية الضئيلة من Just Cavalli والتي تتماشي مع الارتداء اليومي.


هنالك قاعدتين في اختيار البومة الخاصة بكِ:
- الميزانية: ميزانيتك هي التي تحدد حجم البومة، عددها والماركة الخاصة بها. قامت العديد من المحال الصغيرة جداً للإكسسوارات بتقليد عدد من تصاميم البومة الرائجة والباهظة الثمن، إن كنت لا تزالين لست متأكدةً حيال رغبتك الحقيقية في تجربة هذا الخط من الموضة ننصحك بتجربة الرخيص أولاً. أما إن كنت عازمة على شراء بومة حقيقية فستبدو ماركة Just Cavalli مناسبةً جداً لكِ لأنها طرحت خطوطاً رائعة وملائمة لكافة الأذواق، بالطبع فإن السعر يزداد كلما أزداد حجم البومة ووزنها!

- الاستخدام: هل تريدين البومة من أجل زيارةٍ خفيفةٍ مع الفساتين الصيفية أم تريدين البومة من أجل حفلةٍ صاخبة؟ الألوان الكثيرة في بعض تصاميم الموضة ليست لائقة للزيارات الخفيفة أو الاستخدام اليومي، وتتناسب مع الحفلات أكثر.

- حجم البومة: يجب أن توائمي حجم البومة بحجمك الحقيقي، العنق الكبير إن تم اختيار بومةً صغيرةً له سيظهر تناسباً عكسياً كبيراً.

4 نصائح لملائمة البومة مع إطلالتك:

- بومة واحدة كل مرة: لا بأس أن تحصلي على قطع مختلفة من البومة مثل سلاسل العنق وأساور اليدين والخواتم وحتى الساعة أيضاً، لكن احرصي على ارتداء قطعةً واحدة كل مرة حتى لا يبدو مظهرك مثقلاً وكئيباً.

- بومة محايدة لإطلالةٍ عاديةٍ: البومة الفضية والتي لا يوجد بها أي احتفالية وذات الحجم المناسب، تبدو لائقةً للزيارات العادية وكذلك السهرات إن كنت سترتدين رداءً صاخباً وتريدين موازنة الإطلالة والعكس صحيح.

- خواتم البومة: لا أنصح بوضع طلاء أظافر أسود أو أصفر مع خواتم البومة حتى لا يبدو مظهرك مصطنعاً وغريباً، تأكدي أن يكون طلاء أظافرك محايداً كي يترك الأنظار على خاتمك الضخم فقط.

- البومة الملونة: تضارب الألوان قد يخلق مظهراً جيداً مع البومة، لكن احرصي على ارتداء انعكاس لوني مناسب (ليس أخضر مع أحمر مثلاً).

 

للمزيد:

5 أفكار لعباءة ستايلش ومختلفة في رمضان

أطباق رمضان

صور:أغرب تسريحات شعر في العالم

فيديو:صينية الدجاج بالخضروات