الأحذية
يحمل اسم سلفاتوري فيراغامو في طياته معاني ورموزا منقطعة المثيل. واليوم يُعاد تصميم الحذاء الشهير الذي انتعلته مارلين مونرو والذي يلّخص بامتياز هذا المزيج المثالي بين الأناقة والأنوثة فيتخذ أشكالا وصورا متعددة ومتنوعة: التويد والتقليم والمربعات المتداخلة المطرّزة بأحجار الشواروفسكي والجلود المقطوعة باللايزر والسلاسل الفضيّة. وتضاف اليها الزخرفة الهندسية المنبثقة عن نزعة الآرت ديكو في الكعوب وأحذية الباليرينا المسطّحة. بالإضافة الى أحذية ركوب الخيل التي تمتزج فيها المواد والألوان، وأحذية الدراجات النارية التي تعزز رقّتها لمسات من الأنوثة الخالصة.


الحقائب
تتراوح الألوان بين الفواتح المائلة الى الألوان الحيادية والأحمر النبيذي والبني المحروق، ويتألق الجلد من خلال التجديل المشغول ببراعة تامة فيما تبدو الطيات الرائعة الثلاثية الأبعاد. أما جلود الحيوانات فملوّنة يدويا وتتضمّن جلد الثعبان ذات الأثر المعدني والكارونغ مع طلاء مميز يمنحه أثرا جلديا.

ويشكل ركوب الخيل مصدر إلهام مجموعة الحقائب المتمثّلة بمسكة من جلد العجل الناعم. وهناك  حقائب الحملِ "توتس" جديدة تتميّز بنقشة خاصة: شرائط من جلد العجل المتشابكة. وتظهر حقيبة جلد التمساح الجديدة بنسخة فائقة الفخامة تشعّ بألوان الموسم: الأحمر أو رمادي الإسمنت. أما النجوم الحقيقية فتخرج في ساعات الليل: حقائب صغيرة محمولة ياليد و"مينوديير" رقيقة مطرّزة يدويا. وهي بمثابة جواهر حقيقية من الساتان تشعّ جمالا وتألقا في ليالي السجاد الأحمر.


الحرير ومجوهرات الموضة
يشكل الوشاح الحريري الجديد تحفةً في عالم سلفاتوري فيراغامو، لوحةً من الخمسينات وهديةً شخصية من الفنان ألفارو مونيني. فيحمل رسم مبنى فيراغامو في فلورانس وكأنه في عالم الخيال مع عربات بشكل كعوب من 12 سم تحت سماء مزدحمة بالأحذية المجنّحة.

ومجوهرات الموضة والهدايا: ابتكارات لتصاميم صغيرة حول موضوع عرض الحيوانات الرائع والمتتالي بالأسود والأبيض ضمن مجموعة سلفاتوري فيراغامو لموسم الشتاء.

 

للمزيد:

جاستن تيمبرليك الرجل الأكثر أناقة

أطباق رمضان

صور:أغرب تسريحات شعر في العالم

فيديو:البوريك باللحم المفروم