مع دخول شهر رمضان يومه الحادي عشر، بدأت ملامح المسلسلات تتبلور، وأقطاب المنافسة تتحدّد. حتى الآن، يبدو أنّ الخالدين الصاوي وصالح يحتلان المراتب الأولى في القائمة الرمضانية. خالد صالح برع في تجسيد رجل الأعمال المصري الشهير أحمد الريان الذي اشتهر في الثمانينيات وخرج مؤخراً من السجن. فيما أجاد الصاوي كعادته تقديم الشخصيات المركّبة كشخصية الطبيب التي يقدمها في "خاتم سليمان" حيث تسير الأحداث في خط تصاعدي مشوق. وعكس "الريان" و"خاتم سليمان"، يسير "عابد كرمان" في خط تنازلي حيث تسيطر البرودة على أحداثه رغم براعة تيم حسن في أداء الدور.


من جهة أخرى، وكما كان متوقعاً، سقطت غادة عبد الرازق سقوطاً مدوياً. إذ اعتقدت أنّها ستحقق نجاح العام الماضي في "زهرة وأزواجها الخمسة" الذي ارتكزت فيه على "أزواجها الخمسة"، وليس على أدائها التمثيلي الذي لم يكن مقنعاً. أضف إلى ذلك موقفها من الثورة المصرية الذي أسهم في تراجعها وعدم تحقيق النجاح الذي حلمت فيه. وكالعادة، تطلّ في مسلسل "سمارة" وتحاول أن تقنع المشاهدين بأنّها ابنة العشرين القادرة على سلب قلوب "شنبات" رجال الحارة. لا يبقى رجل لا يحلم بها في حين لم يعد المشاهد يصدّق أنّ غادة هي تلك الفتاة العشرينية التي يغرم بها الذكور، بينما يسيطر التصنّع وافتعال الدلع على أدائها التمثيلي. لم تقف الدعوات لمقاطعة "سمارة" عند موقفها السياسي المؤيد لحسني مبارك فحسب. بل خرجت أصوات كثيرة تطالب بمقاطعة العمل بسبب العري والرقص الذي تقدمه عبد الرازق فيه.
ولا يختلف كثيراً مصير "كيد النسا" الذي تشارك في بطولته فيفي عبده وسمية الخشاب. العمل يقدم الراقصة السابقة بالصورة نفسها لناحية المرأة المسيطرة صاحبة الصوت العالي و"الردح" المتواصل.


وكانت فيفي عبده فتحت النار بطريقة غير مباشرة على غادة عبد الرازق ولوسي في مسلسل "سمارة". إذ قالت في أحد حواراتها الصحافية إنّ الملابس التي ارتدتها في "كيد النسا" عادية، مضيفةً "ليذهبوا ويحاسبوا من يظهرن في بدلات الرقص". بينما أثار الكليب الذي عُرض قبل بداية بثّ المسلسل استياء الجمهور لما تضمنه من ألفاظ وإيحاءات، وانطلقت حملات تطالب بوقف عرض العمل في رمضان.


أيضاً، لم تستطع الممثلة المحجّبة حنان ترك لفت الأنظار إلى مسلسلها "نونة المأذونة" رغم كل الضجة التي سبقت عرضه واعتراض "الأزهر" عليه. إذ لا يُعتبر من المسلسلات الرمضانية التي حققت نسبة مشاهدة عالية. وكذلك الأمر بالنسبة إلى "نور مريم" الذي تشارك فيه اللبنانية نيكول سابا.

 

للمزيد:

أطباق رمضان

صور:أغرب تسريحات شعر في العالم

فيديو:صينية الدجاج بالخضروات