لم يعد التنافس بين الممثلات العربيات على الأدوار فحسب، بل أيضاً بإطلالاتهن الجمالية التي يظهرن بها، فمن هنّ أجمل ممثلات في رمضان الجاري؟


ككل عام تتربّع باقة من الفنانات على جدول أجمل الممثلات، وتتبدّل اللائحة سنوياً بحسب إطلالة كل فنانة والدور الذي أدته ومدى صدقها به. لكن الملفت هذا العام، هو طغيان عمليات التجميل والبوتوكس على غالبية الممثلات، وقد بدا ذلك واضحاً على وجوههن التي لم يترك الزمن عليها أثرها، وكذلك المبالغة في وضع المكياج خصوصاً في مسلسل "صبايا 3" التي بدت فيه الممثلات وكأنهن عارضات أزياء يظهرن بكامل مكياجهن حتى في عزّ الصباح أو المساء.


سمارة وجلسات نسائية
بعد نجاح مسلسلها العام الماضي "زهرة وأزواجها الخمسة"، ها هي الممثلة غادة عبد الرازق تطلّ مجدداً على الشاشة بعمل تلفزيوني يحمل اسم "سمارة"، لكن الملفت أن الفنانة أجرت الكثير من عمليات التجميل وشدّ الوجه لكي تلعب دور فتاة في العشرين من عمرها، والبعض اعترض على المبالغة في إطلالة الممثلة لأن تلك الأدوار لم تعد تليق بها، فلا يمكن لأيّ مسحوق تجميل أن يخفي أثر الزمن. في سوريا، تعتبر الممثلة نسرين طافش من أكثر الفنانات هذا العام جمالاً في مسلسل "جلسات نسائية"، وقد طغت على الممثلة سلافة فواخرجي وسلافة معماري، وقد أقدمت طافش على بعض التعديلات الجمالية في إطلالتها، وقد لجأت إلى تاتو الحواجب ووضعت مكياجاً هادئاً كالزهري والبيج واعتمدت تسريحات شعر بسيطة كالجدولة لتقنع المشاهد بدور الفتاة التي تبحث عن الحبّ.


بنات سكر نبات
عرفت الفنانة درّة التونسية بإطلالتها الملفتة، وهذا العام تشارك بمسلسلين مصريين أهمهما مسلسل "آدم" الذي يلعب بطولته الفنان تامر حسني، وكذلك مسلسل "الريان" وكان الرهان كبير على الممثلة لأنها تعتمد على جمالها بالدرجة الأولى، ولكنها لم تخرج من إطار بنت البلد الطيبة التي تظهر بلوك خفيف ومكياج يناسب الدور الذي تلعبه وهي قادرة على إقناع المشاهد بكل حركاتها. أما خليجياً، فيعرف مسلسل "بنات سكر نبات" ضجّة بسبب نجاح أداء الممثلتين مريم حسين وزينة كرم وإطلالاتهما القريبة من القلب. بالإجمال يمكن القول أنه لا توجد ممثلة تشكّل إطلالاتها صدمة إيجابية للمشاهدين، بل غالبيتهن في المستوى نفسه، لأن جمالهن باهت بعض الشيء والشاشة بحاجة إلى فنانات جديدات يسرقن الأضواء...فهل نشهد تلك الولادة العام المقبل؟

للمزيد:

رمضان 2011: مصر تعرض 5 مسلسلات سورية

المطالبة بعدم تقديم جزء ثالث من "صبايا"

أطباق رمضان

صور: ورحلت هند رستم..

فيديو: البوريك باللحم المفروم