في سابقة هي الأولى من نوعها، أثارت مشاهد مسلسل "سوق الورق" استياءً كبيراً في أروقة جامعة دمشق، خصوصاً أنّ العمل يفضح ممارسات وسلوكيات إدارية وتعليمية وأخلاقية في الجامعات. هكذا، رفعت كلية الآداب في جامعة دمشق مذكرة إلى رئاسة الجامعة تبدي فيها تحفظها على ما جاء ما في المسلسل من إساءة لسمعة الجامعة! وقد لاقى العمل الذي يلعب بطولته باسل خياط ترحيباً واسعاً في أوساط جامعية وطلابية وأكاديمية.


من جهة ثانية، علمت "أنا زهرة" أنّ كاتبة العمل آراء جرماني التي تسعى حالياً لتقديم رسالة الدكتوراه الخاصة بها في جامعة دمشق، قد تعرضت للتهديد بحرمانها من تقديم رسالتها في قسم اللغة العربية في الجامعة.


يشار إلى أنّ المسلسل الذي أخرجه أحمد ابراهيم أحمد، يجسّد بطولته باسل خياط من خلال شخصية طالب جامعي فقير يدعى "مختار" يضطر للعمل في مصبغة جلود، إلى جانب دراسته بسبب احتياجه للمال. إلا أنّ رسوبه في إحدى المواد بسبب أحد دكاترة الجامعة، يودي به إلى الانتقام منه عبر فضحه عبر الإنترنت وموقع "فايسبوك". هكذا، يكشف الفساد المستشري في الجامعة بمساعدة مجموعة من الطلاب، فضلاً عن فضح أسرار الأساتذة. علماً أنّ الفنان سلوم حداد يجسّد دور دكتور الجامعة.


ويضم المسلسل عدداً كبيراً من نجوم الشاشة السورية أبرزهم مكسيم خليل، ومرح جبر، وعبد الهادي الصباغ وآخرين.


المزيد:

باسل خياط "أون لاين" على "فايسبوك"

كاتبة مسلسل "سوق الورق": سلطة النجومية تصيب باسل خياط

أطباق رمضان

صور: أناقة القفطان في رمضان من سهام الهبطي

فيديو: قالب الفتة على طريقة منال