أخبار طريفة وأخرى غريبة، حصلت حول العالم وكان عنوانها الزواج والحب... فكتب عنها التاريخ وبقيت للأجيال.


ماذا لو كتب لكِ خطيبك كتاباً ونشره في الأسواق كي يحظى بموافقتك على الزواج، أو دعيت مثلاً إلى زفاف لعروسٍ من عمر جدتك؟ الأمر بالطبع مدهش وغريب لكنه حصل في بعض دول العالم. إليكِ ما إخترناه هذا الأسبوع من هذه الزيجات الغريبة:

-أطول طلب زواج:
كان الكاتب الإيطالي فرانشيسكو كولونا شديد الحياء ويخجل من التقدم بطلب يد الفتاة التي يحبها. فكتب لها كتاباً حمل إسم "حلم حب" تألّف من 165 ألف كلمة حب، وكان كل فصل من فصوله السبعة والثلاثين يحمل عنوان "فرانشيسكو كولونا يحبّ بوليا".

- يتزوج 10 مرات وعمره 112:
تزوج توماس بار الإنكليزي عشر مرات في عام واحد بعدما ماتت زوجته، وكان يبلغ آنذاك 112 عاماً، وقد حقّق رقماً قياسياً في عدد المرات التي تزوج فيها.

-العريس 94 عاماً... والعروس 93!
في بلدة برنايا الفرنسية، توافد المئات من كل حدب وصوب لحضور زفاف الموسم بل زفاف القرن العشرين بين لود ولف توماس لوفرانسو المولود عام 1888 وحبيبة قلبه الحسناء أيزابيل أوجستن بوتيه المولودة عام 1889.

- أصغر منه بـ 86 عاماً
المواطن الكيني محمد آلو تزوج بعدما أتمّ عامه المئة من فتاة لم تتجاوز الـ 14 عاماً وذلك في مدينة "ميالي" القريبة من حدود أثيوبيا.

- الزواج في الشوارع المزدحمة
لعلّ أغرب زواج ذاك الذي أقيم في مدينة "كينتوكي" الأميركية. فقد كان العريس البالغ 62 عاماً والعروس التي تبلغ 60 عاماً يسيران جنباً إلى جنب في شارع مزدحم بالمارة حيث عرض عليها الزواج. فقبلت من دون تردّد وما كان منهما سوى أن أوقفا أول رجل دين صادفاه في الطريق وطلبا منه أن يعقد قرانهما مباشرةً.

للمزيد:
زفاف رمضان معرّض للفشل
لائحة المدعوين إلى الزفاف... خالية من الأطفال
أطباق رمضان
صور: أناقة القفطان في رمضان من سهام الهبطي
فيديو: قالب الفتة على طريقة منال