مساء أمس، فوجئ مشاهدو "الشحرورة" الذي تعرضه شاشة "المستقبل" بوضع تنبيه قبل بداية تتر المسلسل جاء فيه: "جميع الشخصيات الواردة في المسلسل هي من وحي الخيال، وأي تشابه بينها وبين أي شخصية حقيقية هو مجرد صدفة". علماً أنّ هذا التنبيه لم يُعرض من قبل. الأمر يدعو حقاً للاستغراب حول سبب وضعه، خصوصاً أنّ المسلسل يروي سيرة فنانة حقيقية لا تزال على قيد الحياة. فكيف تحولت إلى شخصية من وحي الخيال؟ وهل فعل القائمون على العمل ذلك تهرباً من الملاحقة القانونية، وخصوصاً أنّ صادق الصباح أكّد بأنّ المسلسل يتعرّض لمشاكل كثيرة لكنّ عرضه لن يتوقف.


وكان الصباح صرّح في حديث إذاعي أنّه يقدّم عملاً درامياً في "الشحرورة" وليس وثائقياً. لذلك يحق اختلاق بعض الأحداث والشخصيات، مضيفاً أنّ اعتراض "الصبوحة" على بعض النقاط الواردة فيه أمور سطحية كتغيير اسم خالتها من نظيرة إلى جميلة، وبُعد بيوت القرية عما ظهرت عليه في المسلسل. وأشارت "الصبوحة" أيضاً إلى أنّ والدها لم يكن يرتدي الشروال كما ظهر في المسلسل، إضافةً إلى لحية جدها التي لم تكن بالطول الذي بدت عليه في العمل.
ربما أراد منتج العمل أن يحمي نفسه من الدعاوى القضائية التي ستزداداً يوماً بعد الآخر مع ظهور الشخصيات تباعاً في حياة صباح.. لكن هل يحق له أن يحوّل الأسطورة إلى مجرد صدفةَ؟


المزيد:

في مسلسل "الشحرورة" حضر الجميع... وغابت صباح!


أطباق رمضان

صور:عباءات الرويني لإطلالتك الرمضانية

فيديو:كنافة بالقشطة