إذا كانت صيحات الموسم العالمية تُطرح من على منصات العرض خلال أسابيع الموضة، فالأكيد أن الاتجاهات الفعلية التي تصل إلى الجمهور العريض تبدأ من على خشبة المسرح! أجل إنهنّ نجماتنا العرب اللواتي لم يعد ارتباط الموضة والجمال بهنّ مجرد امتياز إضافي، بل بات جزء لا يتجزأ من نجاحهنّ الفني والمادي والإعلامي.

فقط يكفي أن يُعلن عن إطلالة مقبلة لنجمة معروفة حتى تبدأ التكهنات حول الفستان وتسريحة الشعر، وتنهمر طلبات السيدات في صالونات التجميل وكأن المناسبة هي عرض أزياء وليس حفلاً غنائياً أو برنامجاً تلفزيونياً.


هذا الموسم وبالتحديد قبل بداية الشهر الفضيل، شهدت الساحة الغنائية أو كما نطلق عليها ساحة "المنافسة الأنيقة" على إطلالات قليلة نسبياً مقارنةً مع الأعوام السابقة ولكنها أتت ملفتة من جوانب جمالية عدة تُحسب لصالح نجمة معينة في حين تأتي ضدّ أخرى في حيٍن آخر. ما الجديد هذا الصيف وما هو تقييمنا السريع للإطلالات الأربع الأبرز؟


نوال الزغبي:
لا يمكن أن نقول أن نوال الزغبي قد عادت لأسلوب أناقتها السبّاق Trendsetting تماماً مثل أواخر التسعينات ولكنها نجحت مؤخراً بكسب إعجابنا في ثلاث لوكات مختلفة. فبعد  كعكة الشعر المرتفعة في كليب أغنية "ألف ومية" والتي سبق وأتينا على ذكرها، ظهرت نوال بتسريحة الـ Parted Wavy في أول حفل لها في بيروت ثم تسريحة ذيل الحصان الـ Pony Tail بالنسخة المنخفضة خلال الحفل الثاني. الملفت أن التسريحة الأولى كانت مزينة بدبابيس للشعر من الجهتين على غرار النجمة العالمية جينيفر لوبيز في إحدى حلقات American Idol (جينيفر وضعتها من جهة واحدة) والثانية كانت شبيهة بتسريحات عرض Alexander Wang للخريف المقبل.


هيفا وهبي:
غريب أمر النجمة هيفا وهبي مؤخراً فبعد التسريحة القصيرة والمفاجئة في ستار أكاديمي وعلى غلاف مجلة Gala، استقرت على تسريحتها الـ Retro Modern المعتادة وكأنها أرادت التأكيد على ملكيتها الحصرية لها. نحن نثني على تناسق التسريحة مع شخصية وملامح وجه هيفا ولكن تكرارها المتتالي بين برنامج تلفزيوني وحفل في بيروت وحفل آخر خاص في باريس جعل النجمة اللبنانية تدخل في دورة من الملل والرتابة.


أليسا:
يبدو أن أليسا قد بدأت أخيراً بالإستماع إلى نصائح مصفف الشعر يحيى من صالون "يحيى وزكريا" بعد تعاون دام أكثر من 13 عاماً. فخرجت عن كلاسيكيتها المعتادة وأطلت لأول مرة في كليب "تصدق بمين " بتسريحة الـ Crazy Curls القصيرة جداً خلال أحد المشاهد. التسريحة للأسف لا تليق جداً بها وهي بحاجة للمزيد من الحجم والتصفيف Layering إلا أن محاولة التجديد والتغيير تحسب لصالحها بالتأكيد. الجدير بالذكر هنا أن تسريحة الـ Crazy Curls بالنسخة المضخمة كانت سبق وإعتمدتها نوال الزغبي في العام 2004 ولم توفّق بها أيضاً.


نجوى كرم:
شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم هي صاحبة أكبر عدد من الإطلالات هذا الصيف (حتى الساعة على الأقل). وقد شدّت انتباهنا أولاً على غلاف ألبومها الجديد وثانياً خلال مرورها الثاني في البرايم الأخير من ستار أكاديمي 8. اللوك الأول يمكن أن نعتبره الأسوأ كونه جعل وجه نجوى يبدو شاحباً من دون بريق وكأنها لم تنتبه للصورة قبل نشرها على اللوحات الإعلانية. أما الثاني فكان الأفضل على الإطلاق بتسريحة Wavy Wet (متموجة ومبللة) مع Lowlights جعلتها تبدو أصغر سناً وأكثر إشراقاً.

برأيك، من تألقت بالتسريحة الأجمل وهل من إطلالات أخرى كانت قد لفتت انتباهكِ ولم نأتِ على ذكرها؟

 

للمزيد:

مستحضرات جديدة تقاوم الشعر الرمادي

أطباق رمضان

صور:عباءات لرمضانٍ أنيق من حناين

فيديو:حجاب أزرق أنيق