بعدما أعلن التلفزيون السوري عرض "شيفون" للمخرج نجدت أنزور على إحدى قنواته الأربع خلال رمضان المبارك، تراجع عن قراره وأوقف العمل الذي كان متوقعاً أن يحقق نسبة متابعة عالية كونه يتناول الشباب ومشكلاتهم والثورة التي أحدثتها مواقع التواصل الاجتماعي كـ"فايسبوك". علماً أن المسلسل من تأليف هالة دياب صاحبة "ما ملكت أيمانكم" الذي أحدث ضجةً كبيرة العام الفائت. لكن قرار منع المسلسل على التلفزيون السوري أثار تساؤلاتٍ وعلامات استفهام عدة.


وبينما يعرض العمل على قناة "مجان" العُمانية، وتلفزيون فلسطين اللذين يسجّلان نسبة متابعة عالية في أوساط الشارع السوري، نفى مدير الرقابة في التلفزيون السوري أن يكون "شيفون" قد مُنع من العرض هذا الموسم، بل برّر عدم عرضه بتأخّر وصول أشرطة المسلسل. وأشار إلى أن الحلقة الأولى منه وصلت عشية اليوم الأول من رمضان. وأكّد في الوقت ذاته بأنه لم يستطع أن يبتّ في عرضه لأنّ الرقابة في التلفزيون لم تعد تستطيع مشاهدته بسبب ضيق الوقت.


وكانت بعض الفضائيات امتنعت عن شراء مسلسلات المخرج السوري حتى بسعر بخس. ويندرج ذلك ضمن حملة مقاطعة الدراما السورية التي دعا إليها الجمهور عبر المنتديات والمواقع الالكترونية، وانتقلت عدواها إلى المحطات. ويبدو أن موقفه من الأحداث التي تشهدها سوريا، لعب دوراً أساسياً في المقاطعة، أي أنّه يدفع ثمن موقفه عبر هذه المقاطعة. مما دفع أنزور إلى اتهام الفضائيات بأنّها تبنّت قراراً سياسياً عربياً ضمنياً يقضي بالامتناع عن شراء الأعمال السورية.


يشار إلى أن المسلسل يشارك في بطولته العديد من الفنانين الشباب منهم خريجة "ستار أكاديمي7" زينة أفتيموس، فيما يلعب بطولته مصطفى الخاني الذي يجسّد شخصية "الكينج"، إضافةً إلى أربع شخصيات أخرى هي: تاجر مخدرات يحاول ترويج الحبوب بين الشباب، وأحد دعاة حقوق الإنسان، وسائق دراجة غامض، ومغني راب لبناني.


المزيد :

نجدت أنزور يدفع ثمن موقفه... والمحطات تقاطع أعماله!

رانيا الأحمد تعمل حصرياً مع زوجها نجدت أنزور

صور:أناقة القفطان في رمضان من سهام الهبطي

فيديو:كبة مقلية

أطباق رمضان