مّما لا شك فيه أن لأهل الخبرة والإختصاص دوراً كبيراً في جعلك أكثر جمالاً يوم زفافك. ومن الطبيعي جداً إستشارتهم والأخذ بنصائحهم قبل اليوم المنتظر!

"إن جمال العروس في يوم زفافها يكمن في مكياجها الطبيعي والملفت الذي لا يطغى على جمال الفستان وزينة الشعر"... هذا ما يشير إليه خبير التجميل أحمد قبيسي الذي يشدد على أهمية أن يكون مكياج العروس بسيطاً ونقياً وليس معقداً كما قد يفضله البعض. في هذا الإطار وفي حديث سريع مع "أنا زهرة"، يقدم لكِ قبيسي 5 نصائح للحصول على مكياج صحيح ليلة الزفاف إذا كنتِ تريدين تنفيذه بنفسك:
سحنة منسجمة:
إذا أردتِ سحنة مخملية مالسة ومشرقة، توجهي إلى كريم الأساس الفاتح ثم ضعي القليل من الكريم الغامق فوقه لتحصلي على سحنة منسجمة. ما عليكِ سوى وضع الأبيض بهدف تلطيف شكل الأنف والوجنتين والذقن.


هالة ناعمة:
اللمسة النهائية تقضي بأن تثبّتي المكياج بواسطة بودرة فاتحة وخفيفة، فهي تخفّف من وطأة كريم الأساس الذي يحبذ وضعه بواسطة فرشاة عريضة على كامل الوجه. كما أنّ القليل من البودرة الفاتحة على وسط الوجه وتحت العينين من شأنها أن تضيء السحنة.


تدرجات فاتنة:
لنجاح التوافق بين الألوان، يجب أولاً اختيار ما يناسبك... التقاليد تفرض على الشقراوات اللون الوردي وعلى السمراوات اللون البرتقالي. لكن الحنكة تكمن في التلاعب بالتدرجات إنطلاقاً من اللون الأساسي على الجفنين والوجنتين والشفتين. تفنّني في التوفيق بين الفوارق مثل المشمشي مع البرونزي والبيج أو الليلكي مع الوردي الناعم والفوشيا.


غمرة من العين:
لا تنسي أن ظلال الجفنين تلعب دوراً هاماً. أكانت بلون البشرة أو باللون الوردي، تقوم الظلال بتلطيف مدار العين المرسوم بالقلم الأسود أو البني. لا تتردّدي هنا في إستعمال قلم أبيض داخل الجفن لتوسيع العينين وإضافة إشراقة خاصة.


حمرة الشفتين:
أحمر الشفاه اللمّاع والفاتح هو المفضل دوماً لأن الألوان الكامدة تجعل التعابير تبدو قاسية. خطّطي مدار شفتيك بالقلم ثم إستعملي أحمر الشفاه بشكل لا يجعل الفارق واضحاً بينه وبين الـ Lip Liner. إحرصي أيضاً على أن يكون لون طلاء أظافرك قريباً إلى لون زينة شفتيك قدر الإمكان.

للمزيد:

أفضل مكياج للشاطئ

مكياج أساس لبشرة صافية بامتياز

أطباق رمضان

صور: مكياج العروس: ترابي أو وردي؟

فيديو: قالب الفتة على طريقة منال