مي حريري سعيدة هذه الأيام بنجاح أغنيتها "بحبك بجنون" التي لاقت انتشاراً مقبولاً، وقد أحيت منذ فترة حفلة ناجحة في حلب أدت خلالها أغنية حيّت فيها الشعب والرئيس السوريين. المغنية اللبنانية كسواها من الفنانين، تعيش أجواء رمضان وتحمل ذكريات جميلة من أيام طفولتها. وتعتبر أنّ أجمل ما في هذا الشهر هو لم شمل العائلة حول المائدة. التقيناها ودار هذا الحوار:


ماذا يعني لك شهر رمضان المبارك؟
إنه شهر المحبة والخير، تجتمع العائلة تحت راية الألفة والمودة. وهو الشهر الذي يدعو فيه الله عباده إلى التسامح والغفران.


ما هو طعامك المفضل في هذا الشهر؟
أحب كلّ أنواع الأطعمة المكوّنة من الخضار كالفتوش وشوربة الخضار والعدس. وقد أحضّر الخضار بنفسي.


هل صادف أن كنت خارج لبنان خلال شهر رمضان؟
طبعاً، تواجدت مراراً خارج لبنان في هذا الشهر بدواعي العمل ربما أو لظرف ما. لكل بلد نكهته الخاصة وتقاليده. لكن لا أحبّ أن أعيش أجواء هذا الشهر إلا مع عائلتي في لبنان. ولو طُلب منّي أن أختار بلداً يتمتع بجمالية الأجواء والروحانيات كلبنان خلال هذا الشهر، أقول مصر والمغرب.


كم كان عمرك حين بدأت بالصيام؟
أذكر حين كنت في التاسعة، كنت أحاول الصيام منذ السابعة وكنت حينها أشرب في السر لأمثّل أنّني صائمة، والسبب أنني لم أكن أعي تماماً ما هو الصيام.


متى بدأت فعلياً الصيام وممارسة طقوسه؟
بصراحة، لا أذكر تماماً. كل ما أعرفه أنني كنت أضطر لأن أفطر في هذا الشهر لدواعي المرض أو السفر. كما أنّني لا أحبّ التكلم عن تفاصيل الطقوس أو حياتي في هذا الشهر الكريم خصوصاً أن البعض يشكك في صيام الفنان، ويعتبر هذا الأخير قد نسي ربه مع العلم أنّ هناك العديد من الناس الذين لا يعملون في الفن "وناسية ربها"!


هل أنت مؤمنة وتخافين الله في المطلق؟
يقال إنّ الله غفور رحيم ولا يكلّف نفساً إلا وسعها وكل إنسان يحاسبه الله، وهو الأعلم بروحانياتي....أنا لا أصوم للناس إنما لله وهو الذي يحاسبني.


هل ستسافرين خلال هذا الشهر إلى بلد ما؟
سوف أسافر إلى مصر لبضعة أيام لتصوير حلقة تلفزيونية وتسجيل أغنية منفردة جديدة مع وليد سعد، فالوضع لا يحتمل أن أصدر ألبوماً كاملاً قريباً.


ماذا عن أغنيتك الأخيرة؟
أطلقت منذ شهرين أغنية "بحبك أنا بجنون" بالإضافة إلى الأغنية التي أديتها في حفلة حلب وتتحدث عن سوريا وتقول:
لبنانية وجايي رد جميل لكل أهلي بأرض الشام/ سوريا شعبك أصيل.. سوريا أم الأحرار.


ما هي أخبار الألبوم؟
جهزت بعض الأغنيات منه مثل "وعدني" من كلمات وألحان سليم عساف، و"صبايا الحي"، و"بحبك أنا بجنون"، و"حب يغرك".
ما هي المسلسلات التي تتابعينها في رمضان؟
أتابع "الشحرورة" وأحبّ الفنانة كارول سماحة ومعجبة باحترافها التمثيل، كيف لا وهي خريجة مسرح الرحابنة؟ ولا أشك في قدراتها الصوتية والتمثيلية. وأعتقد أنّ هذا المسلسل سيشكل محطة مهمة جداً في حياتها.


لو أتيح لك اختيار شخصية فنية لتجسيدها، مَن تختارين؟
أختار الفنانة المصرية شادية. وقد يحصل هذا في المناسبة.


ماذا عن مشاركتك في مسلسل "البحر والعطشانة"؟
الظروف التي شهدتها مصر حالت دون إكمال التصوير وتأجل العمل إلى العام المقبل، بالإضافة إلى تأجيل مسلسل سوري مع أيمن فضة بعنوان "القناديل الزرق" إلى رمضان المقبل. وألعب فيه دور البطولة، إذ أجسّد شخصية فتاة لبنانية تتحدث عن الحروب. كما أحب الدراما السورية وأتابعها مع العائلة.

ماذا عن أبرز ذكرياتك في رمضان؟
أحن إلى الطفولة والبراءة، وأتمنى لو بقيت طفلة. أتذكر أنني كنت أطلب من والدتي أن تسمح لي بتحضير القطايف بالجوز والقشطة، وما زلت أحبها حتى اليوم.


ما هي أبرز نشاطاتك الفنية في هذا الشهر الفضيل؟
لا أشارك في أي حفلة أو مهرجان خلال رمضان المبارك. قد أسجّل صوتي على أغنية ربما، لكن أتوقف نهائياً عن المشاركة في أي حفلة. أحضر قريباً لفيديو كليب أغنيتي "بحبك أنا بجنون".


من هو المخرج الذي سيصوّر لك الأغنية؟
كميل طانيوس، وهي المرة الأولى التي أتعامل فيها معه، وهو "شاطر وشو ما بيعمل بكون حلو". أفضل أن يتضمن الفيديو كليب قصة، لا أن يتم التركيز على صورة الفنان فقط.


هل سبب عدم إحياء الحفلات أنك تعتبرين ذلك من المحرّمات في هذا الشهر؟
القصة ليست كذلك. لكل منّا قناعاته، لكن هذا الشهر يعني لي الكثير وأحترم خصوصيته.


لو عرض عليك الغناء في خيمة رمضانية، هل ترفضين؟
لا لا ولا... لا يمكن أن أغني في أي خيمة رمضانية.

 

للمزيد:

مي حريري تواجه مصيراً غامضاً

صور:عباءات لرمضانٍ أنيق من حناين

فيديو:حجاب أزرق أنيق