ظهرت الإعلامية اللبنانية لينا زهر الدين فترة طويلة على قناة الجزيرة، وقد حظيت بإعجاب الكثيرين لإطلالتها الملفتة، لكنها كانت من ضمن باقة من الإعلاميات اللواتي قدمن استقالتهن من تلك القناة. تعتبر الإعلامية أنها تطبق أقنعة طبيعية لها في المنزل تعود بالفائدة على بشرتها وأهمها القناع الذي عرفت به كليوباترا. تفتح زهر الدين كتابها الجمالي وتتحدث لـ"أنا زهرة" عن علاقتها بالألوان والمكياج.


كيف تجدين شكلك الخارجي؟
إن شكلي لا يعجبني على الشاشة، لدي شخصيتان في الحياة، ويجب التمييز بين لينا التي تظهر على الشاشة والأخرى في الحياة العادية التي تحبّ عائلتها وأصدقائها.


ما هي ردة فعلك إذا قال لك أحدهم أنك غير جميلة؟
أضحك، إذ لا مشكلة لدي لأنه يجب أن يكون هناك تنوّعاً في الآراء.


كيف يكون شكلك في عمر الـ 50؟
من ناحية المضمون سأكون أكثر نضجاً وسيكون لدي قدرات أو أساليب لمواجهة كل ما يعترضني في الحياة، أما من ناحية الشكل الخارجي، فأعتقد أن التجاعيد ستغزو بشرتي لأنني بيضاء، وأحب أن أعيش كل عمر بحلوه ومرّه.


لو خيّرتِ بين عملية تجميل لأنفك أو لشفاهك أيها تختارين؟
لم ولن أجري أي عملية تجميل لشفاهي في حياتي كلها لأنها كبيرة، وأجد أنفي مناسباً لتقاسيم وجهي.


ما الذي لا يعجبك بشكلك الخارجي وتتمنين تغييره؟

أتمنى لو أن قامتي أطول مما هي عليه الآن.


كيف تقضين أيام شهر رمضان المبارك؟
أمضي أكثر من 80 % من وقتي في المطبخ أحضر الطعام، ونادراً ما أخرج من المنزل وألبي دعوات الإفطار.


هل تهتمين بشكلك الخارجي في الشهر الفضيل؟
أتمنى لو كان شهر رمضان السنة كلها، لأن الصيام ينقي بشرتي ووجهي وأختار الأكل الصحي، ولا أتناول الكثير من الحلويات رغم أنني مولعة بها.


هل تحضرين أقنعة طبيعية لبشرتك في المنزل؟
نعم، وأقدم بعض الوصفات للفتيات وأهمها قناع كانت كليوباترا تلجأ إليه، وهو عبارة عن ملعقة من العسل وملعقة من صفار البيت ونصف ملعقة من اللبن يوضعوا على الوجه لنصف ساعة ويمكن استعمال ذلك القناع مرة أسبوعياً وله ردات فعل جميلة على  البشرة.


هل نفذت مكياجاً لا يليق بك وندمت عليه لاحقاً؟
يعتبر اللون الأزرق في  المكياج من الألوان التي لا تليق بي أبداً، وأشبه "زونبي" عندما أضعه، لأن عيني ملونتان، والمفارقة أن الأزرق هو لوني المفضل في حياتي وثيابي. تليق بي الألوان المشتقة من الأخضر كالزيتي.


ما هي مدينتك المفضلة؟

باريس وفينيس.


ما هي آخر أخبارك؟
طرحت قبل فترة وجيزة كتاباً لي في الأسواق وحمل عنوان "الجزيرة ليست نهاية المشوار"، وأستعد للظهور على شاشة معينة أرفض الإفصاح عنها إلا بعد الاتفاق كلياً على العمل.

 

للمزيد:

إعادة تأهيل البشرة بقناع الشوكلاتة

مكياج السمراء مكياج البيضاء

صور:عباءات لرمضانٍ أنيق من حناين

فيديو:حجاب أزرق أنيق