استمراراً للهجوم على أبطال "في حضرة الغياب" والسيناريو الركيك للمسلسل، طالت الانتقادات هذه المرة  سلاف فواخرجي التي تجسّد دور ريتا الفتاة اليهودية التي وقع محمود درويش في حبّها. ورغم أنّ الممثلة السورية لم تظهر حتى الآن في العمل، إلا أنّه في سياق وضع أسماء عدد كبير من فناني سوريا على قائمة العار، أُدرج أيضاً اسم فواخرجي بسبب تصريحاتها التي هاجمت فيها الثوّار واعتبرت الرئيس السوري بشار الأسد "جمال عبد الناصر العرب" بسبب تمسّكه بمواقفه ومبادئه. ولذلك، رأت أنّهم يريدون تدميره لأنه من أهم وأصلب الرؤساء العرب، كما أنّه مناضل رفض التعامل مع إسرائيل والخضوع للهيمنة الأميركية. واعتبرت أنّ نظام بشار الأسد ليس قمعياً ولا يرفض المعارضة، ولكن "من يريد أن يعارض، فليفعل ذلك باحترام داخل سوريا".


وأبدى القائمون على الصفحة سعادتهم بفشل "في حضرة الغياب" والمطالبة بمقاطعته ووقف عرضه، واعتبروا أنّ ذلك يخدم حملتهم التي تهدف الى مقاطعة أعمال فناني العار الذين وقفوا ضد الثورة السورية ومن ضمنهم فراس ابراهيم وسلاف فواخرجي.


وكان كثيرون سخروا من إعلان قناة "السومرية" التي تعرض المسلسل، إذ أوردت في سياق الإعلان عن الحلقات المقبلة التالي: "الحلقات المقبلة من "في حضرة الغياب" تكشف أسراراً جديدة: من هي الفتاة اليهودية ريتا التي أحبها محمود درويش. الحلقات المقبلة من "في حضرة الغياب" تكشف أسرار تلك العلاقة". واعتبر محبّو الشاعر الفلسطيني الراحل ومتذوّقو شعره أنّ قصائده كلها ملأى بالرموز، ولا يحق للقائمين على المسلسل تفسيرها على هواهم. إذ تم تحوير أشعاره بطريقة أظهروه أنّه زير نساء وتناسوا أنّه كان مناضلاً وشاعراً عظيماً، واكتفوا بتسليط الضوء على علاقاته الغرامية والأمور التافهة.

 

للمزيد:

سلاف فواخرجي في حماية الجيش

صور:عباءات لرمضانٍ أنيق من حناين

فيديو:حجاب أزرق أنيق