عادت شخصيّة أم زكي الشهيرة في مسلسل "باب الحارة" للظهور مجدداً لكن بنكهة خليجية عبر مسلسل "شوية أمل" الذي تعرضه قناة "أبوظبي الأولى". غير أن هذه العودة جاءت باسم آخر هو مريم، ولا تجسّدها هدى الشعرواي كما اعتدنا، بل البحرينية في الشرقاوي. وقد شبّه كثيرون شخصيتها بكاراكتير أم زكي بعدما تابعوا المسلسل، ووجدوا أنّ الشرقاوي أجادت الدور بما تخطّى طريقة المشي وأسلوب الكلام المشابهين لأم زكي.


مريم التي تتنقل بين بيوت الحي مرتديةً عباءتها من أجل نقل الأخبار مقابل المال، هي التي أبلغت هاجر (زهرة عرفات) بعودة حبيبها السابق فالح، وهي التي أعلمت حصة (عدوة هاجر) بأنّ هاجر تقابل حبيبها خفيةً عن زوجها، وهي التي أخبرت زوج هاجر عن خيانة زوجته.


وعلى رغم ندرة إطلالاتها في كل حلقة، إلا أنّها حظيت بشعبية كبيرة لأنّها شكّلت محور العمل، مما جعل المراقبين يتوقعون بأن تلعب دوراً كبيراً في كشف الحقائق المتعلقة بالحبكة.


وكان المسلسل شهد أمس تحولات كثيرة، أبرزها إصابة حبيب (إبراهيم الحساوي) بورم خبيث في عينه، وتطليق زوجته هاجر التي فرحت وأبلغت حبيبها فالح. لكن زواجها منها سيجعله يخسر ثروته، فهل يتزوجها؟ هذا ما ستكشفه الحلقات المقبلة التي تعرض على قناة "أبوظبي الأولى" (يومياً عند الثامنة مساء).

للمزيد:

بسام الملا: لا "باب الحارة 6"

"باب الحارة"... بنسخة خليجية

صور: فساتين الكوكتيل هذا الصيف من Nona Hekmat

فيديو: حجاب أزرق أنيق