في ثاني أيام شهر رمضان المبارك، زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله لواء ناعور للاطلاع على أحد برامج الجمعية الملكية للتوعية الصحية الذي ينفذ في مركز ناعور الصحي، كما التقت جلالتها الهيئة الإدارية لجمعية سيدات ناعور.


وفي مستهل زيارتها لمركز ناعور الصحي، تبادلت جلالتها الحديث مع مدير المركز الدكتور بسام العجارمة وعدد من الكوادر الطبية والإدارية، ومراجعي عيادات المركز مستفسرة عن واقع الخدمات التي تقدم للأهالي والمنتفعين.


وحول برنامج العيادات الذاتية لمرضى السكري المنفذ في المركز من قبل الجمعية الملكية للتوعية الصحية، استمعت جلالتها الى شرح من مديرة الجمعية إنعام البريشي التي بينت أنّ البرنامج منذ انطلاقه قبل ثلاث سنوات، شمل خمسة مراكز صحية في كل من عين الباشا والنصر والهاشمي وأبو نصير وعمان الشامل، ووصل عدد المستفيدين منه نحو 2200.


ومن خلال هذا البرنامج الذي ينفذ بشراكة مع وزارة الصحة، استطاع 70% من المستفيدين خفض السكر التراكمي لديهم.


وتبادلت جلالتها الحديث مع المشاركين والمشاركات في البرنامج الذي يهدف الى زيادة الوعي والمعرفة بمرض السكري وتدريب المشاركين على تغيير العادات غير الصحية ضمن أسرهم ومجتمعاتهم.


وفي جمعية سيدات ناعور، التقت جلالة الملكة رانيا العبد الله أعضاء الهيئة الادارية، واستمعت الى شرح عن عمل الجمعية التي تأسست عام 1957 بهدف تقديم برامج خاصة برعاية الاطفال، وتقديم الدعم المادي والعيني للأسر، وتنفيذ مشاريع مدرة للدخل وتمكين السيدات من خلال تنظيم محاضرات وورشات عمل والتدريب المهني.

للمزيد:

الملكة رانيا تحضر شاكيرا في نيويورك

الملكة رانيا العبدالله تزور لواء الرويشد

صور: أفضل 10 كريمات للوقاية من الشمس

فيديو: عوامة (لقمة القاضي)