بعيداً عن الفنّ وأجوائه، تمضي وعد شهر رمضان برفقة ابنتها حسنا والعائلة. خلال هذه الفترة، تغيّر الفنانة السعودية نمط حياتها وتبتعد عن كل ما يتعلق بالفن، وتمتنع عن كل ما يشغلها عن العبادة. "أنا زهرة" التقت الفنانة في حوار رمضاني خاص:


• بداية كيف تستقبلين شهر رمضان؟
أبتعد قدر المستطاع عن الإلتزامات من إفطارات وسحور وغيرهما. أقرأ القرآن الكريم كما أفعل عادة لكن بشكل مكثف. أستمتع بشهر العبادة من خلال التقرّب من الله والتأمل. وطبعاً، أقوم بشراء شراب "الفمتو" الذي يشتهر به بلدي خلال هذا الشهر الكريم، فضلاً عن اللفّ "السمبوسه".


• ماذا يعني لك هذا الشهر الكريم؟
رمضان هو شهر العبادة والإستغفار بالنسبة إليّ


• هل يتغير نمط حياتك خلال هذا الشهر؟
يتغيّر نمط حياتي كلياً، خصوصاً أنّني أتوقف عن مشاهدة التلفزيون طيلة فترة الصوم، وأمارس الرياضة بشكل مكثف. وألجأ إلى قراءة القرآن الكريم أكثر من مرّة، وأشعر بقربي من الله كثيراً.


• إذاً لن يكون بمقدورك متابعة المسلسلات والبرامج الخاصة بهذا الشهر؟
للأسف، لا أشاهد التلفزيون بتاتاً هذا الشهر. علماً أنّ شقيقتي سناء تشارك هذا العام في أكثر من عمل رمضاني، وزوج شقيقتي سعد الفرج له أيضاً أكثر من مسلسل في رمضان. أفضل أن أخصّص هذا الشهر للعبادة. أما باقي أيام السنة، فهي كافية لمشاهدة التلفزيون.


• أين تمضين شهر الصوم هذه السنة ومع من؟
مع العائلة، على أن أمضي الأيام العشرة الأخيرة منه في مكّة المكرّمة بإذن الله.


• هل حلول هذا الشهر الكريم في الإجازة، يشكّل لك دافعاً للعبادة والمواظبة على الصلاة بشكل مستمر؟
هو دافع للعبادة وهذا واجب. أما المواظبة على الصلاة، فتكون طيلة أيام السنة وليس فقط خلال رمضان. هل يعقل أن نكون مسلمين فقط خلال هذا الشهر ثم نصبح غير مسلمين باقي أيام السنة؟ أنا وابنتي حسنا نطبّق كل فروضنا الدينية.


• ما هي الأطباق الرمضانية التي تفضّلين تناولها؟
تشتهر المملكة العربية السعودية بالشراب على أنواعه، وخصوصاً شراب "الفمتو". كما أحب تناول "السمبوسه" والفول وطبق الفتوش.


- هل تبتعدين عن كل ما يتعلق بالفنّ وعن إحياء الحفلات؟
أعيش في عزلة تامّة في هذا الشهر الفضيل وأبتعد عن كل شيء يشغلني عن العبادة.


• أين تفضّلين قضاء وقت الإفطار في المنزل أم خارجه مع الأصدقاء؟
بصراحة، أفضل تناول وجبة الإفطار بمفردي أو مع العائلة، لكنّني في الوقت نفسه قد أدعو الأصدقاء والمقرّبين لتناول الطعام سوياً خلال فترة السحور، وأنا ألبّي بدوري الدعوات أيضاً.


• كيف تحضّرين ابنتك حسنا لإستقبال هذا الشهر الكريم؟
لن تصدّق إذا قلت لك إنّ حسنا متحمسة أكثر من الجميع لإستقبال رمضان. إذ اعتادت عليه. والحمد لله، هي حريصة على تأدية واجب الصوم على أكمل وجه. حتى أنّها تحرص على الصوم خلال الأيام الستة الأولى من شهر شوال أو التي تعرف بـ "الست البيض". كما أنّها تصبح أكثر تطلباً خلال هذا الشهر، خصوصاً في ما يخص الأطباق التي ترغب في تناولها عند الإفطار.


• بعيداً عن رمضان ماذا تحضّرين على الصعيد الفنّي؟
إن شاء الله، سأصدر أغنية منفردة في عيد الفطر المبارك، خصوصاً أنّ جمهوري اعتاد إصدار "سنغل" جديد منّي كل فترة. أتمنى أن تنال إعجاب المعجبين، وأنا شاكرة لكم على هذا اللقاء الجميل وكل عام وأنتم بخير.

للمزيد:

صور:فساتين النجمات لإطلالة تناسب رمضان

فيديو:عوامة (لقمة القاضي)