اضطر عدد من الفنانين والفنانات العرب للابتعاد عن عائلاتهم وبلادهم، وقضاء رمضان في القاهرة بسبب ارتباطهم بتصوير مسلسلاتهم هناك. ورغم أنّهم سعوا للانتهاء من تصوير أعمالهم قبل حلول شهر الصوم، إلا أنّ الوقت داهمهم، مما أثار استياءهم. "أنا زهرة" التقتهم لترصد مشاعرهم.


أولى الفنانات اللواتي ينشغلن بتصوير أعمالهن في القاهرة، اللبنانية  نيكول سابا التي أكدت بأنّها لم تنتهِ من تصوير دورها في مسلسل "نور مريم". ومن المقرر أن تسافر إلى منطقة العين السخنة لاستكمال تصوير باقي المشاهد. وأشارت إلى أنّها لم تستطع السفر لقضاء الشهر الفضيل مع عائلتها في بيروت بسبب ارتباطها بمجموعة حفلات في الخيم الرمضانية.


ويناقش "نور ومريم" قضايا اجتماعية عدة في المحروسة. وتجسّد سابا شخصية مريم التي تعمل طبيبة أطفال لمرضى القلب، وتتعرّض للعديد من المواقف التي تحاول حلّها بكل أوتي لها من جهد. كما يطرح العمل العديد من المشاكل التي تحدث في المستشفيات ومافيا التعويضات.


ولم تستطع التونسية درة السفر لقضاء رمضان مع عائلتها بسبب عدم انتهائها من تصوير أعمالها في مصر، خصوصاً أنّها مرتبطة بأكثر من مسلسل. إذ ما زالت تصوّر دورها مع تامر حسني في "آدم". ومن المقرر أن تسافر لتصوير عدد من المشاهد في الصعيد. كذلك، ترتبط درّة بعدد من المشاهد مع خالد صالح في مسلسله "الريان". وأشارت الفنانة التونسية إلى أنّها تسعى لتنسيق موعد تصوير مشاهدها علّها تسافر إلى تونس لقضاء بضعة أيام من الشهر الفضيل مع أسرتها.


كذلك الأمر بالنسبة إلى التونسية فريال يوسف التي أكّدت بأنّها المرة الأولى التي تمضي فيها رمضان بعيداً عن أسرتها. علماً أنّها لم تتنه من تصوير "خاتم سليمان" مع خالد الصاوي. وأشارت إلى أنّها ستسافر فور انتهائها من التصوير لتقضي أواخر الشهر الكريم مع أسرتها مثلما اعتادت كل عام. وتجسد الممثلة التونسية في المسلسل شخصية الإعلامية "ملك" التي تواجه الفساد بشجاعة، مما يُدخلها في صراعات عديدة. علماً أنّ المسلسل من تأليف محمد الحناوي، وإخراج أحمد عبد الحميد.


ولم يقتصر الأمر على الفنانات، بل اضطر عدد من الفنانين أيضاً للإقامة في القاهرة خلال شهر الصوم منهم السوري جمال سليمان الذي ما زال يواصل تصوير "الشوارع الخلفية" مع ليلى علوي. ومن المقرر أن يستمر التصوير أسبوعين، مما سيحول دون قضائه معظم شهر رمضان مع زوجته وابنه.


كما يقضي السوري فراس ابراهيم أياماً عدة في القاهرة لتصوير عدد من مشاهد "في حضرة الغياب". إذ توجّه إلى مصر قبل أيام من رمضان لتصوير مشاهده الأخيرة في العمل الذي يتناول سيرة الشاعر محمود درويش.


للمزيد:

نجمات رمضان في إجازة إفطار

صور:مشاهير من نوع آخر

فيديو:حجاب مجدول للعروس