هناك العديد من الهدايا التي يقدّمها العريس للعروس كالشبكة أو مبلغ من المال عند الخطوبة. لكن هناك هدية خاصة يمنحها العريس، فما هي؟
لا يعتبر العريس ملزماً بتقديم هدية لفتاة أحلامه. لكن لو قام بتلك الخطوة، سوف تعدّ بادرة جميلة تدلّ على رومانسيته ولن تنساها العروس أبداً. وتلفت خبيرة الاتيكيت ليندا مهنّا إلى أن هدية العريس لها مكانتها الخاصة عند شريكة أحلامه، وتعتبرها مميزة من بين الهدايا التي تتلقاها. تطرح مهنّا باقة من الهدايا التي يمكن أن يفكّر بها العريس وهي:


1- طقم من الذهب: يعتبر الذهب جزءاً لا يتجزأ من جهاز العروس والشبكة. لكن يمكن إضافة قطعة من الذهب يختارها العريس للفتاة ويقدمها لها بعد عقد قرانهما، مثل:

ـ طقم ذهب أبيض مؤلف من سوار وأقراط وخاتم.

ـ سوار من الذهب الأصفر.

ـ ساعة من الذهب.

ـ خواتم الماس والأحجار الكريمة: يعتبر الخاتم أو العقد المصنوع من الماس أو الأحجار الكريمة هدية ملفتة للعروس، لأن غالبية الفتيات يعشقن الماس لقيمته المادية والجمالية. وقد يكون الخاتم مصنوعاً من أحجار كريمة كانت تتمنى الفتاة أن تتزيّن بها. وفي حال كان العريس عاجزاً عن شراء تلك الهدايا، يمكنه أن يتجّه نحو الذهب الأصفر الذي يعود إلى الواجهة بقوّة، وقد تحتفظ به الفتاة كذكرى جميلة قد تورثها لأولادها.


2- بعض  الثياب التي يتمنى العريس أن ترتديها زوجته ويعلم جيداً أنها ستنال إعجابها.


3- قد لا تحبذ العروس الذهب والحلي. في هذه الحالة، قد يقوم العريس بفتح حساب مصرفي لها من دون علمها.


4- ساعة مميزة ذات ماركة عالمية.
عند شراء الهدية، يجب على العريس أن يقدّمها للفتاة بطريقة ملفتة كأن يزيّنها بألوان غريبة أو يفاجئها بها عند دخولهما بيتهما الزوجي. كما يجب على العريس الابتعاد عن جملة من الهدايا منها:

ـ الورود لأنها تذبل، ولن تبقى ذكرى تدوم طويلاً.

ـ على العريس ألا يقوم بشراء هدايا لا تحبها العروس، مثل الثياب أو العطور التي لا تحتاج إليها لأنها بالطبع تحتفظ بكميات كبيرة منها.

ـ على العريس ألا يبالغ بالهدية التي يشتريها، وعليه أن يفكّر بأنه يقبل على تأسيس عائلة وسيدفع مبالغ كبيرة لتكاليف الزفاف.

 

للمزيد:

كيف تخفين عيوب جسمك بفستان الزفاف؟

عملكِ قد يحرمُكِ حلم الزواج!

صور:مشاهير من نوع آخر

فيديو:حجاب مجدول للعروس