لم تدرس أمل أزهري مجال تصميم الأزياء لتبرع فيه، بل ملكت موهبة نمّتها مع الوقت والخبرة والثابرة. تتجّه أزهري نحو تصميم الأزياء الغريبة نوعاً التي تجمع بين العباءات والثياب الأوروبية المريحة. تلفت المصممة أنها تختار أقمشة تصاميمها من الهند والبرتغال وتركيا لأنها تناسب الأفكار التي تسعى لإيصالها.


برأيك ما هي العلاقة التي تجمع بين المرأة العربية والعباءة؟
لا تعتبر العباءة ثوباً تقليدياً بقدر ما هي ميزة من مميزات المرأة العربية عموماً، لأن الكثير من النساء الأوروبيات يرتدين العباءة لأنها ملفتة. تميل المرأة الشرقية إلى الثياب المحتشمة لذلك وجدت العباءة لتلبي طلبها وتظهر أناقتها بطريقة مختلفة.


أي نوع من العباءات تصممين؟
أنفذ كافة أشكال العباءات التي تتبع الموضة، والملفت أن تصاميمي يمكن أن تتحوّل عباءة وبالوقت نفسه يمكن ارتداؤها خلال تواجد المرأة على البحر أو في سهرة، وذلك عبر زيادة قطعة معينة تحتها أو فوقها وذلك حسب طلب المرأة، أي أن الثوب يمكن تحويله إلى أكثر من قطعة ملفتة. أطرح كل سنة مجموعتين من العباءات خلال فصل الصيف تناسب الشتاء أيضاً لأنه يمكن إرتداء معطف فوقها.


ما هو الستايل الذي تتميّزين به؟
هو ستايل المرأة العصرية الذي يجمع بين الروح العربية والأوروبية، فتبدو المرأة مرتاحة في تنقلاتها من خلال الأقمشة التي أستعملها والقصّات التي ألجأ إليها. أنفرد بالأسلوب "البوهيمي" الذي يندر في العالم العربي، وقد نجد بعض المصممين الذين يطرحون قطعة أو قطعتين من ذلك الأسلوب في مجموعاتهم السنوية. تكثر العباءة المغربية الحديثة في مجموعاتي لأنني معجبة بها وقد أدخلت عليها بعض التطورات لكي تلائم المرأة العصرية، لأن العباءة لم تعد واحدة في كل الدول العربية.


ما هي الأقمشة التي تستعملينها في تصاميمك؟

أستورد غالبية الأقمشة من الهند لأنها معروفة بأقمشتها المريحة التي تناسب الستايل الذي أركز عليه، كما أشتري الأقمشة من البرتغال وتركيا، لأن تصاميمي ليست "هوت كوتور" كما هو رائج حالياً وهي تحتاج إلى أقمشة ناعمة على الجسم ومريحة خصوصاً مع إرتفاع الحرارة في الصيف.


كيف يمكن للمرأة أن تعتني بعباءتها؟
في حال كانت العباءة معلق بها بعض  الأكسسوارات، يجب فصلها عن بعضها، كما يجب أن تعرف المرأة نوعية أقمشة العباءة التي تشتريها، وتسأل عن كيفية غسلها والعناية بها. لا أستعمل أقمشة تتعب المرأة خلال غسلها العباءة، وأكثر من الحرير الذي يحتاج إلى العناية به لكنه أمر ليس مستحيلاً.


ما هي الألوان التي تفضلينها؟
لا أميل نحو الألوان الموحّدة، بل أفضل الألوان "المعجقة" التي تعكس الحياة والفرح، لكنها تحتاج إلى الكثير من الدقة والخبرة لإنتاج قطعة ملفتة.


ماذا عن تنسيق الحجاب مع العباءة؟
أنفذ الحجاب للمرأة حسب طلبها، وأختار أقمشة الحجاب التي تناسب العباءة.


من أين تستوحين تصاميمك؟
أستوحي أفكاري من أصغر الأمور في الحياة اليومية، أي من خلال المجلات التي أتصفحها والتنقل في الطبيعة وبين الناس.


بمن تأثرت من المصممين؟
إنني معجبة بالمصمم العالمي Valentino الذي يعتبر قدوة في عالم الأزياء، وكذلك إيلي صعب الذي رفع إسمه وعلم بلده عالياً.

 

للمزيد:

اكتشفي أكسسوارات العروس هذا الموسم

كيف تخفين مشاكل جسمك بملابسك؟

صور:رمضان أكثر أناقة مع Noosh

فيديو:خريف وشتاء الموسم القادم من Chanel