لا بدّ من أن تختاري مكان الزفاف بعناية كي تتجنبي إنتقادات الضيوف وتكوني راضية عن الجو العام الذي ستودّعين به حياة العزوبية.

إختيار الصالة أو الحديقة أو مكان الإحتفال من أهم المسائل التي تشغل بال العروس بدءاً من الاسم ومستوى الخدمة وصولاً إلى الموقع وسهولة الوصول إليه. وغالباً ما يُعتمد على الميزانية في تحديد الإختيار مقارنةً بعوامل أخرى، إلا أنّ نصائح "أنا زهرة" الستّ ستفيدك حتماً في هذا الصدد:


- حدّدي عدد المدعوين أولاً لأن بعض الصالات قد لا تتسع للجميع... لا تنسي أنّ إختيار العدد المناسب لا يعدّ مهمةً سهلةً!
- استعيني بدليل الهاتف والإنترنت لإنشاء قائمة بالصالات والفنادق المراد زيارتها، إلى جانب الاطلاع على بعض الأفكار التي قد تفيدك في إختيار موضوع الزفاف Wedding Theme.
- بعد تحديد القائمة، يمكن الإتصال بكل صالة أو زيارتها للاطلاع على الأسعار والخدمات المتوافرة. وهنا يجب الإشارة إلى أنّ الكثير من الصالات ستدّعي أنّها توفّر جميع الخدمات فيما هي لا تقدّم سوى نصفها أحياناً. لذا يجب التأكّد جيداً من نوع الخدمة المتوافرة مباشرةً وبالتفصيل.


ملاحظة: تختلف الأسعار بحسب الأيام. غالباً ما تزيد الأربعاء والخميس نتيجة الإقبال العالي على الزواج في هذين اليومين.


- من المهم أن تسألي عن طريقة التعامل مع إدارة الصالة لتفادي أي خلاف لاحقاً. كما يجب أن تتأكدي من وجود مساحة كافية للكوشة خاصةً إذا كنتِ ترغبين في إنشاء واحدة كبيرة، مع الأخذ في الإعتبار التجهيزات الموجودة من إضاءة ثابتة ومتحركة، وخلفيات المنصة التي قد تحتاجين إلى تغطيتها عند وضع الكوشة.
- إسألي عن الطاولات وإمكانية تغيير ألوان زينتها، وتأكدي من وجود كامل الخدمات توفيراً للوقت والمجهود لاحقاً. منسق الورود قد يساعدك كثيراً في إنتقاء الأمثل والأنسب لكِ!
- في حال كانت كل هذه الأمور غير متوافرة ولا تستطعين تحقيقها، فلا مانع من أن تقومي بالإحتفال في منزل والديك إذا كانت هناك مساحة كافية أو حديقة صغيرة تتسع لضيوفك.

للمزيد:

لوداع العزوبية نكهته أيضاً

ودّعي العزوبية بسهرة حناء!

صور: أفضل 10 كريمات للوقاية من الشمس

فيديو: عوامة (لقمة القاضي)