في رمضان تكثر العزائم والدعوات الإفطار، حيث يبدو التأنق إلزامياً من أجل إطلالةً مميزة. الإطلالة المحتشمة ليست حكراً على المحجبات فقط، ولذلك أنا زهرة تقترح لكِ 6 قطعٍ محتشمةً من الأسواق ومناسبةً لفصل الصيف وخفيفة على الجيب في آنٍ واحدٍ:


- بلوزة من الشيفون الأسود
قد تبدو هذه البلوزة من ماركة Bebe تقليدية وعادية، ولكنها في الحقيقة تضيف لمسةً رائعةً في إخفاء عيوب ومنحنيات الجسم وتُظهر الخصر بطريقةٍ أدق، الفتحة الأمامية العميقة 7 ولذلك تظهر النحر بشكل أوسع وأدق حيث تستطيع المحجبة ارتداءها مع بلوزةٍ داخليةٍ ذات عنقٍ مرتفعٍ مع استخدام لفة حجاب مرفوعةً للخلف وعقدٍ ضخمٍ لإطلالةٍ مسائيةٍ خلابةٍ، يليق بهذه البلوزة تنورة واسعة أو بنطلون واسع للغاية كونها قصيرة وضيقة، سعرها هو 54 دولاراً أي ما يعادل 198 درهماً إماراتياً.


- سروال واسع مطبوع
ما تزال النقوش والطبعات الدقيقة والمتشابكة رائجةً للغاية، يأتي هذا السروال الواسع من دورثي بيركنز Dorthy perkins ليؤكد ذلك في المجموعة الجديدة المطروحة، يمكنك الحصول عليه أيضاً من الموقع المباشر للماركة نفسها.
يتلاءم هذا النوع الواسع مع القمصان الضيقة، ويبدو اقتراح بلوزة Bebe السوداء جيداً أيضاً، ويتوافق هذا النوع من السراويل مع أجساد السيدات اللواتي لا يملكن عيوباً بارزة في منحنيات الجسم السفلية لأنه يأتي بخصرٍ عالٍ جداً، يتوفر بمقابل 35 يورو أي ما يعادل 180 درهماً اماراتي.


- فستان أرجواني مخطط
هذا الفستان الماكسي من Warehouse يلائم الصيف حقاً، فهو بلونٍ أرجواني رائع مع خطوط دقيقة بالطول مما يساهم في إعطاء طولٍ إضافي للجسد وهو يأتي بشكلٍ عشوائيٍ غير مستقيم لذلك فهو يخفي المنحنيات جيداً مع حزامٍ رقيقٍ من القماش لإعطاء شكل أنثوي جذاب، يمكن للمحجبات ارتداءه بطريقتين:

- الأولى مع جاكيت من الجينز الخفيف.

- الثانية بارتداء بلوزة داخلية بعنقٍ عالٍ وأن تكون بلونٍ ملائم ومحايد.
لا يحتاج هذا الفستان للكثير من  الأكسسوارات لأنه احتفالي ويبدو لائقاً مع أساور رقيقة وساعة يد وحذاء Wedge،
وسعره 103 درهماً إماراتياً.


- إطلالة عملية ناجحة
السروال البسيط مع الجاكيت والبلوزة الداخلية إطلالةً قديمةً وقد قتلتها النمطية المحايدة، لذلك تبدو هذه الإطلالة جميلة ومختلفة وبسيطة، وهي كذلك محتشمة للغاية للمحجبات بشرط ارتدائها مع تنورة من الجينز الضيق أو سروال واسع وليس Skinny كما ظهرت الموديل في الإطلالة الخاصة بماركة H&M.
فكرة الجاكيت رائعة لأنها تخفي تفاصيل الجسد الدقيقة من الأعلى وبالتالي يصبح بإمكان المحجبة استخدام لفة حجاب مرفوعة للأعلى أو لفة حجاب تغطي أسفل العنق فقط بدون أن تصل لبداية الصدر.


- قطعة زرقاء
أكثر ما يميز هذه القطعة من Warehouse هو اللون الأزرق الذي يشبه لون البحر ولذلك فهو يناسب الجميع تقريباً، تصبح هذه القطعة أنيقةً جداً في المساء مع سروالٍ ضيقٍ أو واسعٍ وحجاب بلونٍ ملائمٍ محايد، وهي قطعة ملائمة لغير المحجبات أيضاً حيث يمكن ارتداؤها كفستانٍ قصير مع جوارب Tight، تأتي بسعر 537 درهماً إماراتياً.


- فستان ماكسي مخطط
لعبة الخطوط المائلة المنحنية بشكل 7 للأسفل رائعة لإعطاء انحناء ذكي للجسد، القماش الخفيف الناعم في هذا الفستان الماكسي من Bebe يجعله مناسباً للتنقل اليومي، ترتدي المحجبة معه جاكيت خارجي أبيض أو أسود أو أحمر مع توب داخلي مرتفع و حجاب بلفةٍ عاديةٍ تصل لمنتصف الصدر، الإكسسوارات الكثيرة ممنوعة حتى تكون الإطلالة خفيفةً ومقبولةً، سعره هو 290 درهماً اماراتياً.

 

للمزيد:

كيف تخفين مشاكل جسمك بملابسك؟

دايزي لو تصمم ملابس سباحة اقتصادية

صور:زفاف زارا فيليبس ومايك تيندال

فيديو:خريف وشتاء الموسم القادم من Chanel