طرح مسلسل "جفنات العنب" في حلقته الأولى موضوع الخيانة من زاويتين: الخيانة بين الزوجين، والخيانة بين العشيقين. الأولى وقعت بين شخصية خالد الذي يجسده مشعل الجاسر، وزوجته غالية التي تجسدها غدير صفر. وتمثلت الخيانة في عشق خالد لبدور التي تؤديها الفنانة مروة محمد. فيما أكّدت زوجته أنّها تعرف كل شيء عن هذه العلاقة في مشاهد عدة من الحلقة. لكنّها قالت له إنّها تبقى معه فقط من أجل الأولاد. فيما هو يفكر في طلاقها من أجل الزواج من بدور وسط تحذيرات صديقه شهاب بأن بدور لا تناسبه بل تحبّ فقط إيقاع الرجال.


وفي مشهد جمع شهاب وخالد وبدور، انفردت الأخيرة بشهاب، وأبدت استغرابها من عدم إعجابه بها، رغم أن كل الرجال يعجبون بها منذ اللقاء الأول. غير أنه لم يبالِ وحلف بأنّه سيحمي صديقه منها، ثم يأتي خالد ويبدأ بالتغزّل بها.


أما الخيانة الثانية فتمت بعدما رأى خالد عشيقته بدور، وهي تخونه مع آخر. هنا، أنهى العلاقة معها، فوافقت مباشرة وسط استغرابه. وانتهت الحلقة وهو يضايقها ليلاً بسيارته في الطريق، بعدما شهدت الحلقة أحداثاً دراماتيكية منها طلاقه من زوجته.


ويرى مراقبون أنّ المسلسل شهد في الحلقة الأولى جرأة في الطرح لم تعهده الساحة الخليجية قبلاً، وأنّ العمل يشكل إضافة إلى الدراما العربية.


يذكر أنّ المسلسل يعرض على "أبوظبي الإمارات" (الساعة 3 عصراً ويعاد عند الواحدة ليلاً)، وهو بطولة نجوم خليجيين في مقدمتهم هيفاء عادل.