حملت سوسن السيد لقب ملكة جمال لبنان، لكن صيتها ذاع من خلال عملها في المجال الإعلامي وتقديمها مؤخراً برنامجاً يعني بملكات الجمال، لكنها تطلّ خلال الشهر الفضيل ببرنامج "أهلاً رمضان" الذي يحمل طابعاً اجتماعياً وإنسانياً ومن وحي الشهر المبارك.


ما القاسم المشترك بين لقب ملكة جمال لبنان الذي حصدته سابقاً، وبين عملك في مجال الاعلام؟
لقد نلت اللقب الجمالي قبل دخولي عالم الإعلام بفترة وجيزة، ولست دخيلة على المجالين لأنني أكلمت مسيرتي فيهما. إن المجال الاعلامي والجمالي متصلان ببعضهما البعض ويصبّان في الخندق نفسه.


أخبرينا قليلاً عن برنامجك الجديد؟
للمرة السادسة على التوالي أقدّم برنامجاً خلال الشهر الفضيل، وهذه السنة أكمل برنامج السنة الماضية الذي حمل عنوان "أهلاً رمضان" ويحتوي على قصص حقيقية لأناس عايشوا أزمات إنسانية وخرجوا منها، إضافة إلى فقرات إنسانية واجتماعية ملفتة. ويعرض البرنامج نهار السبت والأحد على قناة المرأة العربية الساعة التاسعة مساءً.


لماذا تخصصين سنوياً برنامجاً خلال الشهر المبارك؟
لأنه لدي أفكار رمضانية متجددة باستمرار. السنة الماضية بدأت مسيرة برنامج "أهلاً رمضان" وكان بمثابة تلبية لطلب والدي الذي توفي قبل شهرين من بدء شهر رمضان المبارك، وكان دائماً يشجعني على تقديم برنامج يركز على الجوانب الإنسانية والاجتماعية. لقد حقق البرنامج الكثير من الجوائز في مختلف المهرجانات وهذا دليل على نجاحه.


برأيك هل للبرنامج التلفزيوني الرمضاني عدد قليل من المشاهدين؟
كلا، تعتبر البرامج التلفزيونية التي تعكس الجوانب الانسانية خلال الشهر الفضيل من أكثر البرامج حضوراً، فلم أتوقع أبداً أن يحصد برنامجي "أهلاً رمضان" نسبة المشاهدة التي حصدها العام الفائت، والتي برهنت أنه لا يزال للبرنامج القريبة من مشاكلنا ناس يشاهدونها باستمرار، وأثبت أن الإعلامي يدعم الناس بطريقته الخاصة.


ما هي طبيعة المكياج الذي اعتمدته في برنامجك؟
لقد استعملت ألواناً زاهية ولكنها هادئة في الوقت نفسه، مثل الزهري والسومو والألوان الترابية، لأن البرنامج يقدّم خلال الشهر الفضيل وطابعه إنساني لذلك كان  المكياج من وحي المناسبة. كما اخترت بعض العباءات التي تناسب الشهر المبارك لتكون إطلالتي متكاملة.


كيف تتخيلين نفسك في عمر الـ 60؟
أؤمن أن الإنسان يتغير مع الزمن مهما حاول القيام ببعض عمليات التجميل، لأن البوتوكس يمكن أن يخفف من التجاعيد لكنه لا يخفي عمرالمرأة الحقيقي بسبب ملامح الوجه التي تكشف أسرار المرأة الجمالية. أعتقد أنني في عمر الـ 60 سيكون شكلي مقبولاً مع عمري.


هل تطبقين أقنعة للجمال في المنزل؟
طبعاً، أنا محترفة بالاهتمام بجمالي الخارجي لأنني درست أصول المكياج لمدة عام كامل كي لا أحتاج بإستمرار إلى مساعدة خبراء تجميل. أنصح المرأة أن تجري بعض هذه المسكات للعناية ببشرتها: يخلط البيض والحامض والعسل معاً ويوضع المزيج على البشرة لأنه يعمل على شدّ البشرة. أما القناع الثاني فهو من عصير البقدونس أو الخيار، ويؤكّد أطباء الجلد أيضاً على أهمية وضع اللبن كقناع على  البشرة لأنه يقشرّها.


ما هي نصيحتك الجمالية للمرأة الخليجية خلال الشهر الفضيل؟
أنصحها ألا تهتم بعائلتها فحسب، بل أن تنتبه جيداً إلى وزنها لأنه من المعروف أن الشهر المبارك يكثر فيه تناول الحلويات والأطعمة الدسمة، كما أنصحها أن تمارس بعض أنواع الرياضة وخصوصاً المشي بعد الإفطار.

 

للمزيد:

المقص..العلاج الوحيد لتقصف الشعر

مزج أحمر الخدود الترابي بالوردي يحل محل البرونزي

صور:زفاف زارا فيليبس ومايك تيندال

فيديو:خريف وشتاء الموسم القادم من Chanel