بعدما سيطرت الأغنيات الوطنية على الساحة بسبب "ثورة 25 يناير"، اتجه المطربون أنفسهم لتقديم أغنيات دينية في مناسبة شهر رمضان المبارك.


بعدما قدّمت جنات "جواز سفري" التي أهدتها للشعب المصري، قررت تقديم أغنية دينية في أولى تجاربها في هذا اللون. وقد حملت الأغنية عنوان "عرفت ربي" من كلمات وائل غرياني، وألحان أشرف سالم، وتوزيع أنور عمرو، وهو الفريق نفسه الذي تعاونت معه في "جواز سفري".


كذلك، يطرح عمرو دياب الذي قدّم أغنية للثورة بعنوان "مصر قالت"، مجموعة من الأدعية الرمضانية ضمن "غنيلي"، وهو خط مخصّص لأغنيات "الهضبة"، وتابع لإحدى شركات الهاتف الخليوي.


أما محمد منير صاحب "ازاي" أشهر أغنية عن الثورة المصرية، فيطرح أيضاً مجموعة من الأدعية الدينية بصوته كي تبث خلال الشهر الفضيل. كما سجّل محمد فؤاد أغنية بعنوان "يا حلاوة شهر الصوم" التي ستُطرح في أول أيام رمضان. وكان فؤاد قدم أيضاً أغنية وطنية بعنوان "بشبه عليك" عقب الثورة. كذلك، فإنّ تامر حسني الذي قدّم ألبوماً كاملاً عن ثورة النيل، يبحث أيضاً عن أغنية دينية لتسجيلها وإذاعتها خلال رمضان.


من جهته، علّق الملحن حلمي بكر لـ "أنا زهرة" على تلك الظاهرة بأنها مضحكة مبكية. إذ اعتبر أنّ بعض الفنانين اتجهوا إلى الأغنيات الدينية بغية التقرّب من الجمهور الذي رفض أغنياتهم الوطنية كونها غير صادقة. والأمر نفسه ينطبق على الأغنيات الدينية، مؤكداً بأنّها لن تلفت الجمهور.

للمزيد:

تفجير الاسكندرية يشعل حمى الأغاني الوطنية

الأغنيات الوطنية رسالة أم فرصة لتواجد الفنان على الساحة؟

صور:  أفكار لزينة الورود والزهور يوم الزفاف

فيديو: ملائكة الخريف والشتاء من Givenchy