على رغم أنّه اعتكف هذا العام عن المشاركة في أي مسلسل جديد، إلا أنّ  تيم حسن سيكون حاضراً من خلال "عابد كرمان" الذي صوّره العام الفائت، ومنع من العرض بسبب احتوائه على مشاهد لم تعجب النظام المصري السابق. لكن مع ثورة "25 يناير" وسقوط مبارك، سيعرض المسلسل على العديد من الفضائيات أبرزها التلفزيون المصري بقناتيه الأولى والفضائية، وMBC وتلفزيون "الحياة".


وفي لقاء مع "أنا زهرة"، قال تيم حسن إنّ العمل الذي ألّفه بشير الديك ويخرجه نادر جلال، مصري الإنتاج والكتابة والإخراج، لكنّه يحمل نقوشاً عربية عديدة. وأشار إلى أنّ العمل يتناول قصة شاب فلسطيني يقدّم خدمات كبيرة لمصر، ويجسّد دوره ممثل سوري. كما أنّ العراقي رعد خلف وضع الموسيقى التصويرية فيما تولّى عملية المونتاج السوري حسام الرنتيسي.


وتابع تيم أنّ القسم الأكبر من المسلسل صُوِّر بين مدينة صافيتا وبانياس واللاذقية ودمشق. وإضافةً إلى الممثلين المصريين، يشارك أيضاً في العمل عدد من السوريين منهم جيني أسبر.


وأضاف تيم أنّ هناك مستوى عالياً من الإقناع والمصداقية في العمل، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنّ المسلسل يحدّد صراحةً الحدث والمكان والزمان والشخصيات، وهذا أمر في غاية الإمتاع والتشويق على حد تعبيره.


من جهة أخرى، وعن إمكان مشاركته في مسلسل "حياة مالحة" للمخرجة  رشا شربتجي التي قرّرت تأجيله مع شركة الإنتاج بسبب الأحداث التي تجري في سوريا، أجاب تيم أنّ مرحلة ما بعد رمضان ستشهد موسماً درامياً جديداً وكلاماً جديداً ونصوصاً قديمة وجديدة. وختم قائلاً: "الله أعلم. كل غد يأتي بما فيه". لكنه لفت إلى أنّه سيكون سعيداً بالعمل مع فريق المسلسل والشركة المنتجة والكاتب فؤاد حميرة، والفنانين جمال سليمان، وكاريس بشار، وقصي خولي، وفارس الحلو، ومحمد حداقي، وقمر خلف وغيرهم من المشاركين في المسلسل.


وأشار إلى أنه يتمنى دوماً المشاركة في عمل سوري كل موسم، مضيفاً أنّ تقديم مسلسل سوري في السنة أساسي جداً بالنسبة إليه. كما أنه يستمتع كثيراً به. ورأى أنّ هذا الأمر ضروري ومطلوب وإلزامي، مؤكداً بأنّ عدم تمكّنه من المشاركة في أي عمل هذا العام سببه الأقدار على حد تعبيره.

 

المزيد:

تيم حسن خارج المنافسة الرمضانية

"ثورة الشباب" تنقذ تيم حسن