تطل شيماء علي في رمضان من خلال مسلسل "جفنات العنب" الذي تعرضه قناة "أبوظبي" ابتداء من الغد. في حديثها مع "أنا زهرة"، ترى الفنانة الكويتية أن الدراما الخليجية بحاجة إلى مسلسل مليء بالرومانسية كـ "جفنات العنب"، بدلاً من العنف الذي بات يخيّم على أغلب الأعمال الدرامية.


وتجسد شيماء في العمل شخصية هند الرومانسية التي تضحي بنفسها وراحتها من أجل الغير، وتجمعها علاقة حب بشاب تتعرف إليه عن طريق المصادفة، ويجسد دوره يعقوب عبد لله. وتروح تقدّم له تضحيات كثيرة، ومنها تبدأ الأحداث. غير أن هذه الشخصية لا تمثل شيئاً من شخصيتها الحقيقية سوى الجانب النسائي وفق ما تؤكد شيماء لـ"أنا زهرة".


ومن المعروف أنّ هذا العمل سيشهد عودة الفنانة هيفاء عادل بعد غياب طويل عن الشاشة. وعن ذلك، تقول شيماء: "من مكاسبي الفنية في مسسلسل "جفنات العنب" أنّني أقف أمام الفنانة الكبير هيفاء عادل، خصوصاً أنّه طوال مشواري الفني، كانت مقلة في تقديم الأعمال أو متوقّفة. هذا بالتأكيد يضاف إلى مشواري، إضافة إلى وقوفي أمام الفنانة الكبيرة حياة الفهد في مسلسل "الحريم". وللأمانة، كانت حنونة وراقية في التعامل أثناء التصوير، وتميزت بالود والرقة في التعاون مع الآخرين".


وعارضت شيماء علي الرأي القائل بأنّ الممثلات العربيات يحظين بدعم في الساحة الخليجية على حسابها وحساب زميلاتها الخليجيات. وأضافت: "هذا الأمر غير صحيح خصوصاً في الفترة الأخيرة. أنا أتحدث على مستوى الساحة الفنية الكويتية، خصوصاً أنّها الأهم والأكبر. الاهتمام ازداد بالفنانة الكويتية والخليجية في الفترة الأخيرة مقابل انخفاض تواجد الفنانة العربية. الساحة تزخر اليوم بالكثير من الأسماء المميزة مثل النجمات إلهام الفضالة، وشجون، وفاطمة الصفي، وهند البلوشي، ومرام، وملاك وكثيرات".


وختمت حديثها مع "أنا زهرة" بأمنية دوام صحتها كي تستطيع إكمال مشوارها في هذا المجال، وتقديم الأعمال التي تصبو إليها.

للمزيد:

شيماء علي تدعو إلى الحب

شيماء علي ضيفة "زهرة الخليج"

صور:  أفكار لزينة الورود والزهور يوم الزفاف

فيديو: ملائكة الخريف والشتاء من Givenchy