شارك عدد من الفنانين السوريين واللبنانيين يوم الخميس الفائت في مهرجان "الوفاء للوطن" الذي أقيم في ساحة سعد الله الجابري في حلب. وأعرب هؤلاء عن دعمهم للجيش السوري والرئيس بشار الأسد. واعتبروا ما تتعرض له سوريا مؤامرة خارجية.


ومن بين المشاركين عاصي الحلاني الذي تمنى الاستقرار والازدهار لسوريا، والتوفيق لرئيسها، معتبراً أن سوريا ولبنان بلد واحد.


وأضاف المطرب اللبناني الذي أُدرج على قائمة "العار" السورية بسبب غنائه في المهرجان أنّ الشعوب والبلاد العظيمة والعريقة تمرّ بمحن، لكنّها لا تتأثّر بها، معتبراً أن هناك أناساً مغرضين يحاولون زرع الفتنة. وأكّد بأنّ الشعب السوري سينتصر على هذه الفتن التي يحاولون زرعها في سوريا ولبنان والدول العربية. وختم حديثه بالقول "إن كان الله معك، فلا غالب لك".


من جهته، اكتفى فارس كرم الذي شارك في المهرجان بالقول: "الله يديم عز سوريا، وما عاش مين يضرب سوريا بوردة، وأنا في سوريا أشعر بأنني في بلدي".


أما المطرب رضا، فقد اعتبر سوريا مصدِّرة الفرح إلى العالم كلّه، متمنياً أن تبقى مليئة بالفرح والمحبة، وختم بجملة "سوريا الله حاميها".


ومن بين الفنانين المشاركين علي الديك الذي صرّح أنه جاء إلى حلب كي يظهر لكل العالم بأنّ السوريين يحبون وطنهم ويكرهون الفتنة، معتبراً ما يجري محنة ستنتهي قريباً.


ومن بين المشاركين أيضاً كل من حسام مدنية، وسامر غابرو، وشهد برمدا وناصيف زيتون الذي أدرج مع شهد على قائمة "العار" السورية بسبب غنائهما في المهرجان. وقد اعتبر المسؤولون على القائمة أنّ السوريين هم الذين حوّلوا ناضيف إلى نجم من خلال تصويتهم له في برنامج "ستار أكاديمي7".


واللافت في المهرجان أنّ بعض الفنانين والفرقة الموسيقية ارتدوا ملابس مموهة تشبه زي الجيش في خطوة تعبّر "عن دعم الجيش السوري".


يشار إلى أن كلّ الفنانين الذين غنّوا الخميس الفائت في حلب، وقبلها في دمشق أُدرجوا على قائمة "العار" السورية التي أجرى مسؤولوها استفتاء حول منع المطربين اللبنانيين من الغناء في سوريا. وأظهرت نتائج المصوّتين أنّهم مع منع هؤلاء من الغناء في سوريا بسبب مواقفهم.


من جهة ثانية، لا تزال قائمة "العار" اللبنانية التي أنُشئت للفنانين اللبنانين المعادين للانتفاضة السورية تمتد لتشمل شخصيات جديدة كرولا سعد، وراغب علامة وزين العمر.


المزيد:

بعد عاصي وفارس... هل تفعلها نجوى كرم؟

وطنية فنّاني لبنان خارج بلدهم!

بعد المصرية والسورية... قائمة "عار" لبنانية!

صور: المشاهير وأبناؤهم بالتبني

فيديو: ملائكة الخريف والشتاء من Givenchy