بعدما عرضت "ميلودي دراما" مسلسلات سورية عدة للمرة الأولى العام الفائت، تعود المحطة المصرية إلى دراما الشام وتنضم إليها قنوات أخرى في المحروسة. ويبدو أن انخفاض الإنتاج الدرامي المصري هذا الموسم بسبب "ثورة 25 يناير" يشكّل أحد الأسباب الرئيسية التي دفعت القنوات إلى شراء المسلسلات السورية. واللافت أنّه رغم المشكلة التسويقية التي واجهت الأعمال السورية، وانصراف القنوات الخليجية عنها، إلا أنّها استطاعت أن تجد حلولاً أخرى. وها هي تتوجه إلى المحطات المصرية الخاصة التي ستعرض أربعة أعمال أبرزها "في حضرة الغياب" الذي أثار الكثير من الجدل كونه يتناول سيرة الشاعر الراحل محمود درويش الذي يشكّل إحدى الشخصيات المؤثرة لدى الجمهور العربي. وستعرض "نايل لايف" التابعة لشبكة قنوات "النيل" و"القاهرة والناس" التي يملكها طارق نور العمل الذي يلعب بطولته فراس ابراهيم.


ومن بين المسلسلات السورية التي ستعرض في أم الدنيا، المسلسل البوليسي "كشف الأقنعة" الذي يغوص في عالم الجريمة والقتل، ويشارك في بطولته أكثر من 150 ممثلاً. وستقوم "كايرو دراما" بعرضه إلى جانب المسلسل الكوميدي "صايعين ضايعين" الذي يشارك في بطولته ممثلون سوريون وعرب أبرزهم رولا سعد، وأيمن رضا، وجيهان عبد العظيم، وعبد المنعم عمايري، وسمير غانم، وحسن حسني، وطلعت زكريا.


كما ينضمّ "الزعيم" إلى قائمة الأعمال السورية التي ستعرضها محطات مصرية بعدما اختارته "ميلودي دراما". وهي بذلك تعرض مسلسلات البيئة الشامية للعام الثاني على التوالي، بعد "باب الحارة5" العام الفائت. إلى جانب "الزعيم"، تعرض القناة المصرية المسلسل الاجتماعي "الولادة من الخاصرة" للمخرجة رشا شربتجي. ويضم العمل منى واصف، وقصي خولي، وسلاف فواخرجي، وسلوم حداد، وعابد فهد، وصفاء سلطان، ومكسيم خليل، وكندة علوش...


المزيد:
رمضان2011: الدراما السورية تستنجد بالشاشات اللبنانية!
رمضان 2011: أربعة مسلسلات شاميّة... والصدارة لـ"الزعيم"