قبل زفافهنّ، يسعى بعض الفتيات إلى خسارة الوزن بطريقة غير مدروسة، مما يؤدي إلى انعكاسات سلبية تطال شكلهنّ وجسدهن ونشاطهنّ، فما هي تلك السلبيات؟

تسعى العروس دوماً للظهور نحيفة ورشيقة ليلة زفافها. لكن في بعض الأحيان، قد لا تحصل على تلك الصورة الجميلة. وللأسف تبدو شاحبة اللون وكسولة. في هذا الإطار، تقدّم لنا اختصاصية التغذية زينة رمضان بعض النصائح المفيدة للعروس منعاً لردّات الفعل السلبية للريجيم الخاطىء:

1- يجب ممارسة رياضة المشي يومياً لمدة ساعة بعد الغداء بساعتين وعدم الاكتفاء بتفادي الأطعمة الدسمة، تجنباً للكسل وترهّل الجسد في بعض الأحيان.

2- يجب القيام ببعض التمارين الرياضية للأرداف والبطن يومياً لمدة نصف ساعة، كي يظهر الجسد متناسقاً، خصوصاً أنّ بعض العرائس يعانين من مشكلة المعدة الكبيرة رغم اتباعهن نظاماً غذائياً صارماً.

3- يجب تناول الفاكهة بكثرة، خصوصاً التفاح والبطيخ لأنهما يساعدان في هضم الطعام وتنشيط خلايا البشرة. كما يسهمان في التخلص من البشرة الشاحبة الخالية من الرونق والجمال.

4- على العروس أن تتخلى عن نظامها الغذائي خلال الأيام التي تكون فيها مشغولة جداً في تحضيرات الزفاف، لأنّ أي كسل يصيب جسدها سوف يؤدي إلى عدم تركيزها خلال اختيار احتياجاتها من فستان زفاف وبطاقات دعوة...

5- على العروس أن تبدأ بالنظام الغذائي قبل ثلاثة أشهر من موعد زفافها، وبعد الإنتهاء من تحضيرات الزفاف، كي تمنح جسمها فترة من الراحة والنوم الكافي منعاً للتعرض لضغوط نفسية وجسدية غير مرغوب بها.

6- قد تنسى العروس تناول الطعام بسبب انشغالها في تحضيرات الزفاف. لذلك يجب أن تُبقي في حقيبتها بعض أنواع السكريات مثلاً وتناولها مباشرة ًبعد شعورها بأي ضعف أو تعب.

7- على العروس أن تشرب كمية وافرة من المياه لا تقل عن ثلاثة ليترات يومياً. المياه لا تسبّب زيادة في الوزن أو انتفاخاً في البطن كما قد يعتقد البعض، بل تساعد في الهضم وانتعاش البشرة والشعور بالحيوية.

8- على العروس أن تتّبع نظاماً غذائياً متكافئاً من كل النواحي ولا تسعى إلى فقدان الكثير من الوزن بشكل سريع، مما قد يؤدي إلى تعديل فستان الزفاف مرات عدة أو الشعور بالأسى مثلاً كونها لا تبدو جميلة يوم زفافها نتيجة نحافتها الزائدة.


للمزيد:

صور: الغرة.. تسريحة على الموضة دائماً

فيديو: حجاب أحمر جميل