اتجه عدد كبير من النجوم، وخصوصاً الشباب إلى المسلسلات الإذاعية التي صارت تجذب النجوم في السنوات الأخيرة. ويعتبر أحمد عز من أبرز الفنانين الشباب الذين يحرصون على التواجد الإذاعي كل عام. وها هو ينشغل بتسجيل مسلسله الإذاعي "مصباح علاء الدين" الذي تشاركه بطولته اللبنانية نور العائدة بعد غياب طويل عن الساحة بسبب الزواج والإنجاب.


وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي خيالي، ويتناول قصة شاب يعثر على مصباح علاء الدين، معتقداً أنّه سيتمكن من تحقيق جميع أمنياته. لكنه يجد نفسه أمام العديد من المشكلات العصية على مصباح علاء الدين.


ويشارك في بطولة العمل أيضاً صلاح عبد الله، وهالة فاخر، وميمي جمال، وحسن مصطفى. والعمل من تأليف محمود البزاوي وإخراج عبد المقصود محمد.


ورغم انشغال محمد هنيدي بأولى بطولاته التلفزيونية، إلا أنّ هذا لم يمنعه من تقديم مسلسل إذاعي، خصوصاً أنّه يحرص سنوياً على الحضور إذاعياً. وسيقدّم في هذا الموسم مسلسل "قلقان في مصر" مع هند صبري التي تشاركه للعام التالي على التوالي في تقديم مسلسل إذاعي.


وتتناول أحداث المسلسل قصة شاب صعيدي يتجه إلى القاهرة للبحث عن فرصة عمل وحياة أرحب. وهناك، يلتقي بفتاة أرستقراطية، تجسّدها  هند صبري، تفكر في افتتاح محطة إذاعية لتناقش عبرها قضايا هامة في إطار كوميدي، فتطلب منه المساعدة.


وللعام الثالث على التوالي، يستعد أحمد حلمي لتسجيل مسلسل إذاعي جديد يتكتم على تفاصيله، إذ أنّه يريده أن يشكّل مفاجأة للجمهور، خصوصاً أنّه يتناول "ثورة 25 يناير".


كذلك، يستعد أحمد السقا الذي اتجه لتقديم المسلسلات الإذاعية في السنوات الأخيرة لتسجيل مسلسل جديد مع دنيا سمير غانم على إذاعة "الشرق الأوسط".


ويقدم أحمد رزق مسلسلاً إذاعياً بعنوان "عثمان الحادي عشر" يتناول "ثورة النيل" ويتطرق لقضايا الفساد والاستيلاء على الأراضي التي تمت في ظلّ حكم النظام السابق. وتشاركه البطولة مها أحمد، وعهدي صادق وعبير مكاوي.
ويشارك كل من فتحي عبد الوهاب ونيللي كريم في بطولة المسلسل الإذاعي "الكاميليا والرمان" الذي يعرض أيضاً للثورة المصرية، وما سبقها من فساد واستغلال للسلطة. ويشارك في البطولة مجدي كامل، ومادلين طبر، وهادي الجيار، وكريمة مختار، وطارق الدسوقي.


ولم تخلُ المسلسلات الإذاعية من مشاركة كبار النجوم. ها هو يحيي الفخراني يعود بـ "لازم بابا يحب" الذي يتناول علاقة الآباء بالأبناء.

 

للمزيد:

نادية وهند وجمال الأفضل في مهرجان الإعلام

صور:إيمي واينهاوس من البداية إلى النهاية

فيديو:تسريحات الصيف من أسابيع الموضة العالمية