هل تعلمين أنّ البرونزاج قد يسبّب لك الكثير من الأمراض الجلدية؟ يمكنك الحصول على بشرة جميلة مع الحفاظ على لونك الطبيعي.


يعتبر اكتساب اللون البرونزي بمثابة همّ لبعض الفتيات اللواتي يسعين إلى بشرة جميلة عند وضع المكياج. لكن هل تعلمين أن البرونزاج قد يسبّب الكثير من الضرر والأمراض لبشرتك؟ تنصح خبيرة التجميل جوسلين نحاس التي تعمل في صالون "باتشي آند لوتشي" بالحفاظ على لون البشرة الأساسي، لأنّ لون فستان العروس الأبيض قد لا يتناسب مع اللون البرونزي الغامق. كما أنّ التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة قد يسبّب مشكلات عدة منها إحمرار البشرة وتقشيرها وأمراض جلدية أخرى. 

وتلفت نحاس إلى أنّ غالبية الفتيات يملكن مفهوماً خاطئاً عن البرونزاج. إذ يعتبرن أنه يزيد جمال المكياج. على العكس، فإنّ البرونزاج قد يؤدي إلى فشل المكياج أحياناً. لذا على المرأة أن تضع الكريم الواقي من الأشعة باستمرار. وفي حال أرادت الذهاب إلى البحر، عليها ألا تعرّض بشرتها للشمس لأكثر من ربع ساعة. وتشير نحاس إلى أنّه يمكن للعروس صاحبة البشرة البيضاء أن تتعرّض لجلستين من آلة السولاريوم فقط، على أن لا تتعدّى مدة كل جلسة عشر دقائق. وهذا كي تكتسب لوناً جميلاً وتحمي بشرتها من أضرار الشمس في آن معاً.


كريم الأساس حلاً بديلاً
توضح خبيرة التجميل أنه يمكن للمكياج أن يعطي لوناً أجمل من البرونزاج من خلال التحكّم بدرجات لون كريم الأساس، إن كان من خلال تفتيح لون البشرة أو تغميقها وفق الحاجة. كما يجب تعديل لون الجسم والبشرة ليكونا متناسقين. والأهم، على العروس أن تحافظ على لون بشرتها الأساسي كي تبدو على طبيعتها. كما يمكن لخبير التجميل التفنّن بالبشرة الخالية من الشوائب، والإستمتاع بوضع المكياج عليها. تلفت نحاس إلى أنّ هناك الكثير من الفتيات اللواتي يعانين من الكثير من البقع السوداء على وجههن بسبب أشعة الشمس، وقد دفعن مبالغ طائلة من أجل استعادة لون بشرتهن الأساسي.


العروس الخليجية
غالباً ما تتجّه العروس الخليجية إلى تفتيح بشرتها قليلاً. وتحاول قدر الإمكان تبييض البشرة من خلال الكريمات والماسكات التي تقشّر البشرة وتمنحها بياضاً جذاباً. ولكن مهما كانت جنسيتك، عليك الإعتناء ببشرتك من خلال التوجه إلى اختصاصيين في مجال البشرة والبرونزاج كي لا تشعري بالندم لاحقاً. اتبعي إرشاداتهم ونصائحهم كي تحصلي على نتائج مرضية ومكياج جميل. كما على العروس التي يصادف زفافها في الصيف، ألا تركّز كل اهتمامها على فستان زفافها وتهمل بشرتها، فمعظم العرائس يصلن إلى ليلة فرحهن وبشرتهن متعبة، إضافة إلى إزدياد السواد والتجاعيد تحت العينين. لذلك يجب على الفتاة أن تضع بعض الأقنعة في المنزل وتتجنّب الشمس قدر المستطاع.

للمزيد:
تثبيت مكياج العروس ليس حلماً
مكياج حفل الزفاف يتعرض لاختبار قاس
صور: إطلالات دارين حدشيتي المختلفة
فيديو: حقائب الصيف والربيع من ميرنا بيروتي