بعد صراعٍ طويلٍ مع المخدرات والكحول أفل نجم المغنية البريطانية إيمي واينهاوس عن عمر 27 عاماً.
فقد عثر على جثة إيمي يوم أمس في شقتها في منطقة كامدن في لندن بعد أن تم طلب الإسعاف لها إلا أنها كانت قد فارقت الحياة قبل وصول المسعفين.


الوفاة لم تكن مفاجأة
وأكد متحدث من شرطة متروبوليتان أن إيمي ماتت بالفعل قبل الساعة الرابعة بعد الظهر وأن الشرطة تتعامل مع الوفاة بأنها "غير معروفة السبب"، وأن تحقيقاً تم فتحه بخصوص الواقعة.


وقد تسلم ميتش والد إيمي خبر وفاتها فور هبوطه في مطار نيويورك حيث كان ذاهباً في زيارة مما اضطره للعودة على الفور. وكان ميتش واينهاوس الذي ربطته علاقة وطيدة مع إيمي عبّر أكثر من مرةٍ في الآونة الأخيرة عن قلقه إزاء حالة ابنته الصحية واحتمال وفاتها عن قريب في حال لم تمتثل للعلاج.


الظهور الأخير
وكان آخر ظهورٍ علني لإيمي الأسبوع الماضي عندما حضرت حفلاً غنائياً لابنتها بالمعمودية ديون برومفيلد خلال مهرجان iTunes.


وكانت علامات النهاية ظهرت بوضوح على إيمي الشهر الماضي خلال جولتها الأوروبية التي اضطرت إلى قطعها بعد الحفل الكارثي الذي أحيته في سيبيريا، حيث بدت مشوشةً ومخمورةً على المسرح. وفي ذلك الوقت أعلن مدير أعمالها أنها ستتقاعد من الغناء إلى أجلٍ غير مسمى حتى تتعافى من إدمانها.


وقبل تلك الحادثة كانت أمضت إيمي أسبوعاً في مصحٍ لمعالجة الإدمان في لندن حيث أظهرت تحسناً ملحوظاً. إلا أنها عادت إلى المخدرات والكحول وخرجت من المصح مؤكدةً على كلمات أغنيتها الشهيرة Rehab "يحاولون إدخالي المصح ولكنني أقول لا، لا، لا".


شهرة وجوائز وتعاسة
مشاكل إيمي بدأت مع ازدياد شهرتها التي ربما كانت سبباً في سعيها إلى تدمير نفسها ذاتياً. فعلى الرغم من مقارنتها بأكبر الأسماء في عالم الجاز أمثال بيلي هوليداي وفوزها بالعديد من جوئز الغرامي، إلا أنها كانت غير سعيدة ومحبطة. الإضافة إلى أن علاقتها المضطربة مع زوجها السابق بليك فيلدر كانت مسبباً كبيراً في إدمانها بسبب تأثيره السيء عليها حسب رأي المقربين منها، حيث كانا يتعاطيان المخدرات سويةً.


وكان ألبوم إيمي الأول Frank الذي أطلقته عام 2003 حقق نجاحاً كبيراُ، إلا أن الألبوم التالي Back to Black الذي صدر عام 2006 كان السبب في جعلها واحدةً من أهم وأشهر مغنيات جيلها. ولكن للأسف إيمي توفيت قبل إتمام ألبومها الثالث الذي بدأت التحضير له منذ 3 سنوات.


نجمٌ جديد في نادي الـ27
وهكذا انضمت إيمي واينهاوس إلى "نادي الـ27" أو الـ 27 Club الذي يضم الشخصيات الموسيقية الشهيرة التي توفيت في عمر الـ27 أمثال عازف الغيتار الشهير جيمي هيندريكس ومغني فريق Nirvana كيرت كوبين والمغني جيم موريسون والمغنية جانيس جوبلين وغيرهم.


وبوفاة إيمي يخسر عالم الموسيقى موهبةً كبيرةً في الغناء والتأليف لا تعوض.