تحاول بعض الفنانات لفت انتباه عدسات الكاميرا من خلال الرسومات على أجسادهن، وهي غالباً ما تكون عبارة عن وشم لبعض الحيوانات أو كلمات غريبة تعكس شخصياتهن.


لا تترك الفنانة هيفا وهبي مناسبة إلا وترفع فيها شعرها عالياً أو ترتدي فستاناً يكشف كتفها الأيسر ليظهر الوشم عليه، وهو عبارة عن عين دامعة تشبه تلك التي يضعها الخائفون من صيبة العين، وكان سبق لهيفا أن رسمت فراشة على كتفها مكان العين لسنوات كثيرة وظهرت فيها في كليب "يا حياة قلبي"، لكنها غيّرتها بعد أن انتشرت تلك الرسمة بين الفتيات بشكل لا يوصف.


من البديهي أن الفنانة تختار تاتو يعكس شخصيتها أو تطبق رسمة لحيوان تحبّه أو تؤمن أنه يجلب الخير لها، فمن هذا المنطلق رسمت الفنانة أليسا على كتفها الأيسر فراشة جميلة ومن المعروف أنها تدل على الجمال والأنوثة على اعتبار أن الفراشة تجلب الحظ. بينما فضلت الفنانة نيكول سابا أن تعتمد تاتو قوياً على جسدها، وقامت برسمه على يدها ويرمز إلى الصقر، وأوضحت نيكول أنها تعتبر التاتو لمسةً جماليةً على جسد المرأة.


الفراعنة على شكل تاتو
من المعروف أن الممثلة المصرية غادة عبد الرازق تتمتع بجرأة كبيرة في اختيار أدوارها، لكن أيضاً تعكس تلك الجرأة في الوشم على يدها اليسرى وهو يحمل كلمة "العزيمة"، وقد اتهمها البعض الممثلة بتقليد الفنانة العالمية انجلينا جولي التي تعتمد تلك الكلمة في المكان نفسه. لم تكتف الممثلة المصرية بتاتو واحد، بل اعتمدت رسمة أخرى على كتفها تحمل كلمة faith، وظهر التاتو واضحاً خلال مشاهدها في مسلسل زهرة وأزواجها الخمسة, وهو ما انتقده البعض سيما أن زهرة تظهر في بداية المسلسل كفتاة فقيرة.


أما زميلتها الممثلة علا غانم، فأوضحت في أكثر من مناسبة أنها تفضّل وشم الاشكال الفرعونية لانها ترمز الى الجمال، وأحياناً تلجأ إلى رسم العقارب والأفاعي والأيقونات التي تُبعد الحسد.


فنانات هوليوود كتابات غريبة
تقريبا، لم تترك الممثلة العالمية أنجلينا جولي مكاناً في جسدها إلا ورسمت عليها بعض أشكال الوشم، وحتى وصل بها الأمر إلى إعتماد كلمة "العزيمة" باللغة العربية على يدها اليسرى، بينما كتبت تحت عنقها عبارة know your right. كما رسمت جولي نمراً ضخماً متوحشاً أسفل ظهرها، إضافة إلى بعض الكتابات اللاتينية على كتفها، وصليب أسفل بطنها. وتتعرّض جولي للكثير من الانتقادات جراء تلك الرسومات، لكن البعض يعتبر أن الممثلة تتمتع بجرأة كبيرة لاعتماد "ستايل" خاص بها، خصوصاً أنها تختار كلمات تعكس شخصيتها وتطبقها خلال حياتها اليومية. أما الفنانة نيكول ريتشي فقد لوّنت جسدها أيضاً ببعض الرسومات الملفتة، وأخيراً اعتمدت رسم جناحين صغيرين أعلى ظهرها.


وعلى عكس ريشتي وجولي، تتجه بعض الفنانات في هوليوود الى البساطة في الوشم، وهذا ما حصل مع عارضة الأزياء العالمية كيت موس التي اعتمدت تاجاً صغيراً أعلى ذراعيها، فيما كتبت كريستينا أغيليرا اسمها بشكل مختصر خلف رقبتها.


الوشم عادة قديمة جداً وقد أصبح اليوم موضة تتباهى بها كل الفنانات العربيات والغربيات على اعتبار أن ذلك الوشم رسم ناطق بلغة الفنانة.

للمزيد:

دايفيد بيكهام: وشم جديد لفيكتوريا

صور: من الأكثر أناقة في حفل Miu Miu؟

فيديو: حقائب الصيف والربيع من ميرنا بيروتي