بعدما كان المنتجون يتهافتون على كبار المطربين لتقديم تترات المسلسلات الرمضانية، اتجهوا هذا العام إلى أبطال المسلسلات أنفسهم لغناء التترات، خصوصاً أنّ أغلبهم مطربون. وقد جاء هذا الخيار بغية استغلال أصواتهم في العمل من جهة، وتوفيراً للنفقات في ظل الأزمة المالية التي تشهدها الدراما الرمضانية من جهة أخرى.


فقد قررت الجهة المنتجة لـ "نور مريم" الاستعانة ببطلة العمل اللبنانية نيكول سابا لغناء تتر المسلسل، فضلاً عن أنّها تقدم ثلاث أغنيات للأطفال في العمل الذي تلعب فيه دور أم لأول مرة.


كذلك الأمر بالنسبة إلى تامر حسني الذي قرّر إسناد صوته لتتر "آدم" الذي يعتبر أولى تجاربه التلفزيونية. كما يستغل "نجم الجيل" صوته لتقديم عدد من الأغنيات في المسلسل.


كذلك، استغلت الجهة المنتجة صوت اللبنانية كارول سماحة لتقديم الأغنية الدعائية لمسلسل "الشحرورة" التي تحمل عنوان "ملكة على الأرض". كما تقدم سماحة عدداً من الأغنيات في العمل الذي يتناول سيرة الفنانة صباح، وهي الأعمال التي قدّمتها الشحرورة ولم يتم العثور عليها.


ويسير أيضاً على النهج نفسه عدد من الفنانين الذين اعتادوا الغناء أيضاً في أعمالهم السينمائية أو التلفزيونية منهم محمد هنيدي الذي وقع الاختيار عليه لتقديم تتر مسلسله الجديد "مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة".


والطريف أنّ هنيدي غنّى التترات باللهجة "الفلاحي" لتتوافق مع الشخصية التي يقدمها. إذ حمل تتر البداية عنوان "أهو جالكم اهو...اللي ميعرفش أبوه"، فيما جاء تتر النهاية بعنوان "اتكلوا على الله". علماً بأنّ التترين من كلمات ملاك عادل، وألحان محمد عبد المنعم وتوزيع رفيق عاكف.


وكعادته، يقوم هاني رمزي بغناء تترات مسلسله "عريس ديليفري" ومن المقرر أن تشاركه الغناء الممثلة الشابة ايمي سمير غانم التي تشاركه أيضاً بطولة المسلسل.


ومن المقرر أن يقدم رمزي عدداً من الأغنيات في العمل، إلى جانب دويتو رومانسي بينه وبين ايمي.


كما استغلت الشركة المنتجة لمسلسل "كيد النسا" صوت سمية الخشاب ورقص فيفي عبده لتقديم الأغنية الدعائية للمسلسل الذي تلعبان بطولته.

للمزيد:

فنانون وفنانات يرفضون تصوير أبنائهم

فنانون وفنانات على قوائم الاغتيالات

صور: من الأكثر أناقة في حفل Miu Miu؟

فيديو: حقائب الصيف والربيع من ميرنا بيروتي